عاجل

الدفاع المدني يحذر الاردنيين بالتزامن مع الاجواء الجافة والحارة


السوسنة - حذرت مديرية الدفاع المدني، السبت، من خلال ادراج لها  عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك من ضرورة  مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم باللعب والإقتراب من المسطحات المائية تجنبا لوقوع حوادث الغرق.

 
ويلجأ الاطفال  الى اللعب في المسطحات المائية  الغير معدة  للسباحة هروباً من الأجواء الحارة التي يشهدها الاردن هذه الايام.
 
ويشهد الاردن ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 6-7 درجات مئوية، وتسود أجواء جافة وحارة في كافة المناطق.
 
 
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء حتى يوم الثلاثاء، جافة وحارة في كافة مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
 
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 20 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 18، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 18، وفي مرتفعات الشراة 33 - 17، وفي مناطق البادية 38 - 19، وفي مناطق السهول 36 - 20، وفي الاغوار الشمالية 40 - 23، وفي الأغوار الجنوبية 41 - 25، وفي البحر الميت 41 - 25، وفي خليج العقبة 40 - 26 درجة مئوية.
 
 اقرأ ايضاً : أطفال يهربون من موجة الحر للسباحة في النوافير العامة .. فيديو