مدينة عربية تسجل أعلى درجة حرارة على الأرض

mainThumb

18-06-2022 10:56 PM

السوسنة - ضربت اليوم العديد من الدول، موجة حر قوية قادمة من ​إفريقيا،​ ووفقا لأحد المواقع المتخصصة بالطقس لوحظ بأن منطقة الفهود في ​سلطنة عمان​ قد سجلت اليوم السبت حرارة تبلغ 49 درجة، وهي أعلى درجة حرارة في العالم من بين عدد من المدن الأخرى.

وجاءت في المرتبة الثانية من حيث الحرارة، منطقة قرن العلم في السلطنة ايضا، حيث بلغت الحرارة فيها 48.8 درجة مئوية، وتبعتها: صفی‌ آباد (دزفول- إيران): 48.8 درجة مئوية، البصرة - الحسين (العراق): 48.5 درجة مئوية، بهلا (سلطنة عمان): 48 درجة مئوية.

ومن ناحية أخرى تتعرض مدن غربي فرنسا لموجة حر قاسية، بلغت فيها مستويات قياسية اليوم وصلت إلى 40 درجة، حيث حظرت منطقة في فرنسا المناسبات في الأماكن المفتوحة، كما تتجه إسبانيا إلى درجات حرارة قياسية في حزيران الجاري لم تحدث خلال 4 عقود، ويكافح رجال الإطفاء فيها للسيطرة على حرائق الغابات.

تطور جديد في القضية المشينة قبيل ليلة الدخلة

مع توقع تسجيل درجات حرارة تتراوح بين 40 و42 درجة مئوية في سرقسطة (شمال شرقي اسبانيا) ومنطقتي نافارا ولاريوخا (شمالا)، وطارد الجفاف المزارعين الإيطاليين، في حين تستعد جمهورية التشيك لاندلاع الحرائق واحتمال تضرر النقل عبر السكك الحديدية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد