مستشار السيسي يهاجم الداعية مبروك عطية ويصف خطابه بالمبتذل

mainThumb

24-06-2022 04:06 PM

السوسنة - عقب الجدل الذي أثاره بتصريحاته عن قضية مقتل طالبة جامعة المنصورة، نيرة أشرف،  هاجم  الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، الداعية الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، واصفا خطابه بـ"المبتذل".

واستنكر الأزهري خلال لقائه أمس مع الإعلامي رامي رضوان في قناة «دي إم سي»، خطاب عطية بشأن فريضة الحجاب وربطها بالحادثة،قائلا: "إن خطاب هذا الأستاذ مُستهجن ومُبتذل وآذى مشاعر المصريين أكثر ما هم عليه"، ورد عليه بقول الرسول، صلى الله عليه وسلم: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت".

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية: ان كلام عطية، مُهين للمصرين جميعاً، ومعالجة شديدة السوء للقضية، لأن فريضة الحجاب العظيمة لا تُقدم بهذا التهريج المهين للعلم والخطاب الأزهري وإقحامه بهذه القضية إهانة، مشيرا ان ما قاله أقرب للخطاب الإرهابي المرفوض جملة وتفصيلاً.

وحذَّر  الأزهري من خطورة تحميل الضحية التي ظلمت وأريق دمها المسؤولية، مطالباً بالقصاص من الظالم واحترام المرأة وإكرام الإنسان.

وعلَّق الدكتور على قرار مبروك عطية اعتزال مواقع التواصل قائلاً: "أرجوك تكرم بالاعتزال"، لأن هذا النمط من الخطاب الممتلئ بالتهريج يؤذي المشاعر ويشوّه معالم الدين ويهين العلم والأزهر الشريف، حسب تعبيره.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد