السياحة: اغلاق 11 منشأة سياحية عام 2019


11/09/2019 15:31

عمان  - السوسنة  - عمر الرجوب -  قالت وزارة السياحة والآثار انه تم في عام 2019 الغاء ترخيص 11 منشأه من  فنادق ومطاعم، لمخالفتها الشروط والتعليمات.

وأضافت الوزارة في تصريحات لـ "السوسنة" أنه تم منح تراخيص في ذات العام الى 40 مطعماً و223 فندقا لأول مرة، وذلك بعد أن تم التاكد من سلامة اجراءات هذه المنشأت.

وبينت الوزارة  أن وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشتركة التي تضم في عضويتها جميع الوزارات والمؤسسات الرقابية المعنية، بجولات رقابية على جميع المنشآت السياحية وترفع إلى لجنة السياحة في الوزارة تقارير هذه الجولات، وعلى ضوء ذلك، يتم إتخاذ العقوبات بحق المنشآت المخالفة، حيث تبدأ العقوبات المتخذة تصاعدياً من توجيه الإنذارات إلى الغرامات المالية إلى إعادة التصنيف ثم الإغلاق وشطب القيود من سجلات الوزارة، حسبما تقرر لجنة السياحة صاحبة الصلاحية وفق التشريعات النافذة. 

واشارت الى أن هناك حركة اغلاقات وإعادة فتح لعدد من المنشئآت السياحية وفق تقارير جولات وحدة التوعية والتوجيه والرقابة المشتركة على المنشئآت ومدى تطبيقها للأنظمة والقوانين السياحية والتزامها بالتشريعات مما يؤدي وينعكس على جودة الخدمه للمواطن.