دراسة تزعم اكتشاف سبب «انقراض الإنسان البدائي» !

mainThumb

20-09-2019 09:29 AM

 السوسنة - زعمت دراسة جديدة أجراها  علماء أنثروبولوجيا وأخصائيو التشريح في الرأس والرقبة الامريكيون اكتشاف سبب ما اسموه انقراض  "إنسان نياندرتال" البدائي

وتستند هذه الدراسات على نظرية التطور الدارونية التي تُفيد بأن الانسان الحالي تطوّر عن مخلوقات بدائية وهي محل جدل بين العلماء أنفسهم . 

وقالت الدراسة  التي نشرتها مجلة "أناتوميكال ريكورد" هذا الأسبوع، ونقلتها قناة "فوكس نيوز" الأميركية، أن سبب انقراض الإنسان البدائي هو مرض شائع في الطفولة، وهو التهابات الأذن المزمنة.
 
 
وقال الباحث المشارك من جامعة داونستيت للعلوم الصحية، صاموئيل ماركيز، في بيان: "عندما قمنا، لأول مرة، بإعادة بناء أنابيب أوستاش (القناة السمعية) للإنسان البدائي، اكتشفنا أنها متشابهة بشكل ملحوظ مع تلك الخاصة بأطفال البشر".
 
وأضاف "التهابات الأذن الوسطى منتشرة في كل مكان بين الرضع لأن الزاوية المسطحة لأنابيب الرضيع (أوستاشيان) عرضة للاحتفاظ ببكتريا التهاب الأذن الوسطى التي تسبب هذه العدوى، وهي نفس الزاوية المسطحة التي وجدناها في إنسان النياندرتال".
 
 
لكن أنابيب أوستاشيان البشرية، التي تربط الأذن الوسطى بالبلعوم الأنفي تتغير مع تقدم العمر، بحسب ماركيز.
 
وتابع: "أما في حالة البدائيين لم يحدث ذلك، مما يعني أن التهابات الأذن والمضاعفات المحتملة لها، مثل التهابات الجهاز التنفسي والالتهاب الرئوي سوف تهددهم مدى الحياة".
 
 
وقال ماركيز: "لا يقتصر الأمر على خطر الوفاة بسبب العدوى. فإذا كنت مريضًا دائمًا بهذا الداء، لن تسطيع المنافسة على الغذاء والموارد الأخرى. في عالم البقاء للأصلح، لا عجب أن يسود الإنسان الحديث، وليس الإنسان البدائي النياندرتالي".
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد