الرياض تدين العملية التركية وتصفها بالعدوان


09/10/2019 22:43

السوسنة  -  أدانت الحكومة السعودية، عملية "نبع السلام" التركية، شمال شرق سوريا، والتي تهدف إلى إزاحة المليشيات الكردية عن الحدود معها.

اقرأ ايضا: السياحة السعودية تعيد أصحاب الأخدود للواجهة
ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، قوله إن "المملكة تدين العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا، في تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية".
 
وعبر المصدر عن "قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي"، مشددًا على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها.
 
اقرأ ايضا: السعودية : حاول الهروب من المدرسة فدخل العناية المركزة
 
ونبه المصدر إلى أنه "بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرق سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المواقع".
 
وكانت الخارجية المصرية، أصدرت بيانا مشابها، دعت فيه أيضا جامعة الدول العربية، إلى انعقاد قمة طارئة لمناقشة عملية "نبع السلام".
 
فيما قالت جامعة الدول العربية، على لسان أمينها العام المساعد حسام زكي، إنها "تقف بوضوح ضد التحركات والأعمال العسكرية التي تقوم بها القوات التركية ضد سوريا".
 
اقرأ ايضا: دبي تطلق الزواج الذكى بلا ورق عام 2020