بالفيديو .. أعنف مشاجرة في جامعة مؤتة

mainThumb

11-07-2012 11:16 AM

السوسنة - سعد ابوعلي - ذكر مصدر أمني لـ"السوسنة"، إن (10) إصابات سجلت في المشاجرة العنيفة التي اندلعت صباح اليوم الأربعاء بين طلبة ينتمون لعشيرتين مختلفتين، في جامعة مؤتة بمحافظة الكرك.

وأشار المصدر الى أن رئاسة الجامعة سمحت لكوادر الدفاع المدني بالدخول الى حرم الجامعة، لإطفاء الحرائق التي أشعلها الملثمون الذين اقتحموا الجامعة في المقاعد والأشجار المتواجدة أمام الكليات.

وأكد أن المعلومات متضاربة بشأن الأسلحة المستخدمة في المشاجرة، وذلك لعدم وجود عناصر تابعة للأمن العام في الجامعة، مشيرا الى أن شهود يتحدثون عن استخدام ألعاب النارية وليست أسلحة.

وكانت اندلعت أعمال عنف وشغب في جامعة مؤتة، صباح اليوم، الأربعاء، اثر تجدد مشاجر كانت وقعت بين طلبة ينتمون لعشيرتين مختلفتين الاثنين الماضي نتج عنها طعن طالب.

وبحسب شهود عيان، فإن عددا من الأشخاص الملثمين والمسلحين، دخلوا الى حرم الجامعة، وأشعلوا النيران في مرافق أمام كلية الاقتصاد، وقاموا بإطلاق النيران من أسلحتهم.

وقال مصدر من الجامعة، إن الرئاسة قررت تعليق الدارسة في الجامعة لبقية دوام اليوم الأربعاء لحين السيطرة على الوضع الأمني، مؤكدا أن عددا كبيرا من الطلاب أصيبوا بالخوف.

وأشار المصدر الى أن ما شهدته الجامعة اليوم من أعمال عنف، يأتي تجددا للمشاجرة التي وقعت منذ يومين، ونتج عنها تكسير لممتلكات الجامعة وإصابة عدد من الطلبة .

أحد أفراد الأمن الجامعي أكد لـ"السوسنة"، إن أغلب موظفي الجامعة من أكاديميين وإداريين وأمنيين، نزلوا الى الساحات وقاموا بمطاردة المتسببين في المشاجرة ويحاولون إيقافها.

وأشار الى أن أعداد كبيرة من الطلبة اشتركوا في المشاجرة وأخذوا يتراشقون فيما بينهم الحجارة، فيما فرضت قوات الدرك طوقا أمنيا خارج الجامعة، لم تدخلها بحسب الناطق الإعلامي باسم قوات الدرك. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد