النواب ودعوا الدورة العادية بالتشاجر وتبادل الشتائم

mainThumb

04-02-2009 12:00 AM

شهدت جلسة مجلس النواب الأخيرة في الدورة العادية التي عقدت مساء الاربعاء مشاجرات عنيفة بالأيدي استخدمت فيها علب المياه والشتائم بين النواب الإسلاميين ووسطيين والنائب عبد الرؤوف الروابده الذي هاجم نواب الحركة ، ورد عليه النائب حمزه منصور بقسوة .

وقد فجرت مداخلة للنائب الروابدة الجلسة بعد ان علق على بيان لجنة مقاومة التطبيع الذي قال انه اساء للوطن واقتبس منه الفقرة التالية : "ان المنهج الرسمي في التعامل مع هذا العدو وهمجيته قد الحق افدح الاضرار بهذا البلد وزاد من استهتاره واستخفافه به " ، ورد الروابدة على ذلك بالقول : أهذه هي مكافئة الاردن الرسمي بسلطاته الدستورية على مواقفه المشرفة من العدوان بينما تتم الاشادة علنا وفي هذا المجلس بمواقف من جمدوا العلاقات مع العدو وهم ليسوا على الحدود معه ولا يسألون لماذا اقاموا تلك العلاقات " .

ورد عليه على الفور النائب حمزة منصور بالقول ان الحركة الاسلامية تدافع عن الاردن وانها ضد التطبيع وضد اتفاقية وادي عربة التي فرطت بحقوق الاردن على حد قوله ، ووجه انتقادات الى الروابدة بالقول " كلنا معروفين في البلد والكل يعرف تاريخ الروابدة " ، فرد الروابده عليه بغضب " يكفي مزاودات " .

وهنا تدخل النائب محمد زريقات ورد على حمزة منصور وقذفه بعلبة ماء ، مما خرج الامر عن السيطرة وتدخل النائب عبد الحميد الذنيبات ووجه كلاما قاسيا للزريقات حيث قال : " هذا الكلام لا يجوز فالمشكلة بيننا وبين الروابده ونستطيع ان نتفاهم معه سياسيا وانت لا علاقة لك بذلك ، وعلى الاقل احترم الشيخ فهو " قد" ابوك " والروابده حبيبنا واخونا " .

ومن جانبه تدخل النائب محمد عقل لمناصرة منصور وقال " الشيخ حمزة منصور اشرف واحد في البلد " .

وهنا تدخل النائب نصر الحمايدة واشتبك مع النائب الذنيبات وتداخل النواب في بعض بين حجّيز و " مهاوش " الى ان انتهت المشاجرة بسلام بفضل جهود نواب محايدين حالوا دون امتداد المشاجرة الى خارج المجلس .

وعلى الفور رفع رئيس المجلس عبد الهادي المجالي الجلسة وغادر القاعة .

وشوهد النائب الروابده بحالة غضب وسكون باد على ملامحه .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد