الحكم على شقيقتين بالأشغال الشاقة للاتجار بالمخدرات

mainThumb

22-03-2009 12:00 AM

دفع المتهم بطعن سائح الماني في عمان في آذار 2008 ببراءته الاحد من تهم الارهاب التي وجهتها له محكمة امن الدولة، مؤكدا انه يعاني من مشاكل نفسية. ونفى المتهم محمد مهدي برهم (35 عاما) الذي طعن سائحا

المانيا يبلغ من العمر 63 عاما في 14 آذار 2008 نفى امام المحكمة انتماءه لاي تنظيم ارهابي. و قال في افادته الدفاعية انه يعاني من امراض نفسية .

واجلت المحكمة النظر في القضية الى الخامس من الشهر المقبل لتمكين الدفاع من احضاره شهود القضية . وسبق لمحكمة امن الدولة ان احالت المتهم الى مستشفى نفسي للتأكد من حالته النفسية.

وقالت مصادر ان "تقريرا صدر نهاية كانون الثاني الماضي عن المركز الوطني للطب النفسي اثبت اهلية المتهم للمحاكمة كونه لا يعاني من اي مرض نفسي او عقلي وانه مدرك لافعاله ويمكنه المثول امام المحكمة ويتفهم مجريات القضية .

وكان السائح الالماني تعرض للطعن بسكين بالقرب من المسجد الحسيني (وسط عمان). ونقل الى احد المستشفيات حيث خضع لعملية جراحية وغادر بعد عدة ايام بعد تماثله للشفاء.

وفي قضية ثانية قررت محكمة امن الدولة الحكم على شقيقتين بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة خمس سنوات وغرامة 3 الاف دينار لكل واحدة منهما بعد ادانتهما بالشروع الناقص بالاتجار بالمواد المخدرة.

وقررت هيئة المحكمة تخفيض العقوبة لتصبح الوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة سنتين ونصف وغرامة 1500 دينار لكل واحدة منهما لمنحهما فرصة العيش الكريم واصلاح الذات .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد