احتواء مشاجرة الجامعة الأردنية

mainThumb

11-03-2012 12:17 PM

عمان - السوسنة - أكدت إدارة الجامعة الأردنية احتواء المشاجرة العشائرية الواسعة التي تجددت صباح الأحد، بين طلبة ينتمون إلى عشيرتين مختلفتين.

ونفت الإدارة في تصريح صحفي وصل السوسنة نسخة منه، عصر الأحد، تعليق الدوام في الجامعة، وقالت إن الدراسة مستمرة بشكل منتظم في كافة الكليات في الجامعة، فيما تعهدت باتخاذ أشد العقوبات بحق الطلبة المتسببين والمشاركين في المشاجرة.

واستخدم المتشاجرون العصي والحجارة، الأمر الذي تسبب في وقوع عدد من الإصابات، في حين أحاطت عناصر من الأجهزة الأمنية بوابات الجامعة.وكان الهدوء عاد إلى حرم الجامعة الأردنية مساءالسبت بعد أن اندلعت مشاجرة طلابية سرعان ما تم السيطرة عليها من قبل الأمن الجامعي.

وبحسب شهود عيان، فإن سبب المشاجرة يعود إلى خلاف حدث بين طالبين تطور بعد مشاركة أقارب كل منهما، ما أدى إلى قيام أحد الطلبة بإطلاق أربع طلقات من مسدس صوت في الهواء.

إلى ذلك اطمأن رئيس الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتور بشير الزعبي على سير العملية التدريسية الأحد في الكليات الإنسانية .

وحذر الزعبي خلال لقائه طلبة الجامعة من مغبة المشاركة في أحداث العنف والشغب التي تؤدي إلى إيذاء طلبة الجامعة وتعكير صفو الدراسة في الحرم الجامعي والإساءة لهذه المؤسسة الوطنية .

و أكد أن الجامعة لن تتوانى عن إنزال أقصى العقوبات بحق كل من تسول له نفسه العبث بأمن الجامعة ومقدراتها والإخلال بالعملية التعليمية، داعيا الطلبة إلى قضاء أوقات فراغهم في الانخراط في النشاطات التي توفرها عمادة شؤون الطلبة ومؤسسات الجامعة المختلفة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد