46 نائبا سيطرحون الثقة بحكومة الخصاونة الثلاثاء

mainThumb

12-03-2012 02:48 PM

عمان - السوسنة - سعد ابوعلي - وصل عدد النواب الموقعين على مذكرة طرح الثقة بالحكومة، احتجاجا على ارتفاع أسعار الكهرباء (46) نائبا، والعدد مرشح للازدياد بحسب النائب علي الخلايلة.

وقال الخلايلة في تصريح خاص لـ"السوسنة"، إن متبني المذكرة بذلا جهدا كبيرا الاثنين، وسيواصلون ذلك الثلاثاء لجمع أكبر عدد من النواب لطرح الثقة بحكومة الخصاونة .وشدد الخلايلة على أنه في حال لم تتراجع الحكومة خلال 24 ساعة، إلى فاتورة الكهرباء كما كانت في السابق،فإنه سيتم تقديم المذكرة عقب انتهاء جلسة الثلاثاء .

يذكر أن مجلس النواب أمهل الحكومة، الثلاثاء الماضي، (10) أيام للتوصل لتوافق حول فاتورة الكهرباء وارتفاعها على المواطنين، كما أرجأ طرح الثقة بوزير الطاقة والثروة المعدنية قتيبة أبو قورة على أمل التوصل لتفاهم، فيكا أكد رئيس الوزراء عون الخصاونة، أن "الحكومة راجعت التعرفة الجديدة وتبين لها أن الآلية التي أخذتها سليمة، وأن المستهلك الذي يصل استهلاكه إلى 600 كيلو واط في الشهر لم يتأثر ".

إلى ذلك أكد مصدر موثوق، الاثنين، إن الحكومة انتهت من وضع تعرفة بديلة لأسعار الكهرباء تحل محل التسعيرة الجديدة، وتأخذ بالاعتبار تجنيب المواطنين خصوصا ذوي الدخول المتدنية والمتوسطة، أية أعباء أو كلف عالية، بحيث ستكون قريبة من التسعيرة التي كانت مطبقة قبل التعديل الأخير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد