رفع جلسة النواب لفقدانها النصاب القانوني

mainThumb

13-03-2012 02:19 PM

عمان - السوسنة - ثار الجدل في الجلسة الصباحية التي عقدها مجلس النواب، الثلاثاء، بالرغم من رفع رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي الجلسة بعد مرور ساعة على انعقادها لفقدانها النصاب القانوني.

الجدل أثاره نواب خلال مناقشتهم للقانون المعدل لقانون البلديات حول أحقية إشراف الهيئة على الانتخابات البلدية، حيث رأى نواب أن القرار في ذلك يعود إلى مجلس الوزراء.

وخلال الجلسة طالب نواب بإصدار بيان يدين الإساءات التي صدرت بحق المجلس عقب جلسة التصويت على توصيات تقرير لجنة التحقيق النيابية في ملف خصخصة الفوسفات.

وقال النائب محجم الخريشا نحن لا نقبل الإساءات لمجلس النواب وعلى النائب احمد الشقران أن يعتذر لمجلس النواب على توجيهه إساءات للمجلس.

وقرر المجلس تحويل تقرير لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بتدقيق سجلات دائرة الأراضي والمساحة حول الأراضي المفوضة باسم الشركة الوطنية للدواجن في القطرانة إلى الحكومة.

وطالبت النائب ناريمان الروسان بإحالة تقرير اللجنة إلى هيئة مكافحة الفساد وعدم مناقشته في المجلس لان مجلس النواب أحال كل الملفات الموجودة لدى لجان التحقيق النيابية إلى هيئة مكافحة الفساد.وعقب نقاش قرر المجلس تحويل التقرير الى الحكومة لإجراء المقتضى القانوني بعد اقتراح النائب ممدوح العبادي.

كما قرر المجلس توجيه سؤال إلى المجلس العالي لتفسير الدستور لتفسير المادة 94 من الدستور المتعلقة بإصدار القوانين المؤقتة في غياب مجلس النواب. والمادة 67 من الدستور والتي تنص "تنشأ بقانون هيئة مستقلة تشرف على العملية الانتخابية النيابية وتشرف في كل مراحلها كما تشرف على أي انتخابات أخرى يقررها مجلس الوزراء".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد