المعايطة يحاضر في الزيتونة

mainThumb

14-03-2012 01:12 PM

السوسنة - أكد نائب رئيس هيئة شباب كلنا الأردن سامي المعايطة، أن أي استهداف لأي ثابت هو محاولة مباشرة أو غير مباشرة لزعزعة الدولة الأردنية في ظل قيادة تمتلك رؤية متكاملة في مجالات الشباب والتعليم والإصلاح السياسي والنهضة والمدنية.

وقال المعايطة خلال محاضرة ألقاها في جامعة الزيتونة الأردنية، حول (إنجازات ومبادرات جلالة الملك في مجال الشباب)، "إن القيادة الهاشمية تشكّل حالة توافقيّة جامعة لكل الأردنيين، وصمّام أمان لضمان سيادة القانون، ومنهج اعتدال وتسامح ودفاع عن العدالة".


وأضاف، أن جلالة الملك ومن خلال اهتمامه بالشباب الأردني وتكليفه لهم بإعداد دراسات تشمل التحديات والاحتياجات ومقترحات التنموية في مختلف مناطق المملكة ، بالإضافة إلى اصطحابه العنصر الشبابي في جميع زياراته واجتماعاته الرسميّة داخل وخارج الأردن، ومبادرته منذ ان تولى سلطاته الدستورية في عقد لقاءات والمؤتمرات السنوية للشباب كان نواة إحدى تلك لقاءات انبثاق هيئة شباب كلّنا الأردن، والتي كانت رسالة ملكية لكلِّ أصحاب القرار في الدولة مفادها أن الشباب هم الأداة التنموية التي يعوّل عليها لبناء الأردن الحديث.

وأشار المعايطة إلى أن الهيئة سعت ومنذ تأسيسها إلى تفعيل الشريحة الأوسع في مجتمعنا، شريحة الشباب؛ فاستقطبت الشباب من كافة محافظات المملكة، وفتحت أبوابها للجميع، متطوعين ومستفيدين، وغرست في هذا الجيل حب العمل التطوعي، وعشق خدمة الوطن والمجتمع، فعززت مشاعر الانتماء والولاء إلى تراب هذا الوطن الغالي وقيادته العزيزة، فأصبحْتَ ترى الشباب يخرجون بمبادرات وتوصيات من أجل خدمة مجتمعاتهم، ويحملون هموم وطنهم على أكتافهم، ويعتبرون أنفسهم شركاء في التنمية وركيزة أساسية في مواجه التحديات الوطنية.

يذكر أن لهيئة تتبع مالياً وإداريا لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية الذي اتخذ من الهيئة ذراعاً شبابية لتكون ضمن حزمة البرامج والمشاريع التي يشرف عليها، فمضت الهيئة في مسيرتها قدماً، ترعى التميز وتنمي المهارات وتصقل الشخصية، تدفعها طاقات الشباب، وترفدها خبراتٌ وكفاءاتٌ تؤمن بدور الشباب وترى الطاقة الكامنة فيهم، وتساندها فعالياتٌ وطنية ترغب في رؤية التغيير المنشود.

وفي نهاية المحاضرة ونيابة عن رئيس الجامعة قام عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد الشرعة بتسليم المعايطة درع الجامعة تكريماً له على جهوده المميزة.

وحضر الندوة رئيس الجامعة الدكتور رشدي حسن وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة وعدد كبير من الطلاب ثم أجاب المعايطة على أسئلة واستفسارات الحضور ودار حوار تفاعلي بنّاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد