خيمة صيدلانية في جامعة التكنولوجيا

mainThumb

21-03-2012 01:51 PM

 السوسنة - رعى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور عبدالله ملكاوي اليوم فعاليات الخيمة الصيدلانية بعنوان : نحو رعاية صيدلانية مثلى .... إستشر صيدلانيّك السريري والتي نظمها طلبة دكتور صيدلة بالتعاون مع كلية الصيدلة في الجامعة بهدف النهوض بالتخصص في كافة المجالات ولزيادة الوعي المجتمعي بهذا التخصص والدور الفاعل الذي يقوم به الصيدلاني السريري في مجال الرعاية الصحية وتفعيل دور الصيدلة السريرية، وصولاً الى رعاية صحية مثلى.

وأوضح عميد كلية الصيدلة الدكتور فراس علعالي ان هذه الحملة تأتي ضمن فعاليات ونشاطات كلية الصيدلة بهدف العمل على نشر الوعي وتعريف المجتمع بطبيعة تخصص دكتور صيدلة وحقيقة دوره الفعَال في رُقي وتحسين مستوى الرعاية الصحية، وخفض التكلفة العلاجية المباشرة وغير المباشرة. وأشار الدكتور علعالي إلى أن الكلية تعمل جاهدة للتواصل مع الجهات الرسمية والمهنية وأصحاب القرار لمراجعة القوانين والتشريعات الناظمة وتفعيل الوصف الوظيفي للصيدلاني السريري، وتوفير فرص العمل للخريجين في المجالات كافة ومن خلال الدعوة لانشاء أقسام للصيدلة السريرية في كافة المستشفيات.

واشتملت الخيمة الصيدلانية على عدة محطات كان أبرزها: محطة للتعريف بتخصص دكتور صيدلة وإلقاء الدور على أبرز أدواره، محطة لتقديم الإستشارة الدوائية، محطة لقياس بعض العلامات الحيوية في الجسم ( الضغط، السكري، الوزن المثالي) وتقديم بروشورات توعوية، محطة للتوعية ضد أهم وأخطر عادات المجتمع التدخين، محطة عن الطب البديل ونشاطات ومسابقات لرواد الخيمة. حيث حضر الحفل عمداء الكليات ومدراء وحدات ودوائر الجامعة وعدد كبير من موظفي وطلاب الجامعة. ​ 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد