ريال مدريد على صفيح ساخن رغم أرقامه المثيرة للتفاؤل

mainThumb

23-03-2012 05:14 PM

السوسنة -  رغم إيمانه التام بقدرات مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو صاحب الشخصية المزاجية والعصبية ، جاء تعادل ريال مدريد في آخر مباراتين خاضهما بالدوري الأسباني لكرة القدم ليضع الفريق على صفيح ساخن وسط حالة من التناقض الغريب.

 
وينبع هذا التناقض الغريب من الرهبة التي تولدت لدى الفريق وجماهيره مؤخرا بشأن إمكانية ضياع حلم الفوز بلقب الدوري الأسباني هذا الفوز رغم تقدمه على منافسه التقليدي العنيد برشلونة بفارق ست نقاط حتى الآن.
 
وتقلص الفارق الذي يتفوق به ريال مدريد المتصدر على برشلونة حامل اللقب من عشر نقاط إلى ست نقاط في غضون أيام قليلة ولكنه ما زال أكبر فارق بين الفرق المتنافسة على القمة في جميع بطولات الدوري الكبيرة بأوروبا.
 
ورغم ذلك ، أثار تعادل الفريق في مباراتيه أمام ملقة وفياريال ليثير ضجة هائلة بين أنصار النادي الملكي خاصة بعدما تعادل ملقة في الدقيقة الأخيرة من مباراتهما يوم الأحد الماضي كما تعادل فياريال في وقت متأخر من مباراتهما أمس الأول الأربعاء والتي اتسمت بالتوتر الشديد.
 
وسكبت المباراة أمام فياريال الوقود على النار المشتعلة بين أنصار ريال مدريد خاصة وأن المباراة شهدت طرد خمسة من أعضاء الفريق وهم مورينيو نفسه ومساعده روي فاريا واللاعب سيرخيو راموس وزميله مسعود أوزيل إضافة إلى اللاعب البرتغالي بيبي الذي طرد عقب انتهاء المباراة تماما نتيجة سبه الحكم حيث أكد الحكم أن اللاعب قال له "يا ابن العاهرة".
 
والأكثر من ذلك ، قال كريستيانو رونالدو نجم هجوم الفريق لدى خروجه من الملعب "يسرقوننا دائما" وظهر صوته واضحا في النقل التلفزيون لأحداث المباراة.
 
وفي اليوم التالي للمباراة ، رفض مورينيو عقد المؤتمر الصحفي الذي اعتاد عقده عقب كل مباراة للفريق.
 
كما فرض مورينيو الصمت على الجميع في النادي الملكي بداية من المسئولين التنفيذيين وحتى اللاعبين حيث طالبهم بعدم الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام.
 
واضطر فلورنتينو بيريز رئيس النادي ومورينيو وإيكر كاسياس حارس مرمى الفريق وكريم بنزيمة وسيرخيو راموس لحضور المؤتمر شكليا فقط ولكن أحدا منهم لم يتحدث باستثناء حديث بيريز عن عظمة النادي الملكي.
 
والأكثر من ذلك أن مورينيو رفض حتى الابتسام واكتفى بإيماءة ساخرة قبل بداية المؤتمر على عكس الابتسامة التي ارتسمت على وجه بيريز لسعادته بالعقد الجديد الذي وقعه والذي سيجلب للنادي دخلا إضافيا.
 
وأكدت مصادر مقربة من مجلس إدارة النادي الملكي ، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أن بيريز ما زال على دعمه القوي لمورينيو وأنه يؤيد كل قرارات المدرب البرتغالي.
 
ورغم ذلك ، يبدو واضحا لجميع المتابعين أن ريال مدريد يعاني مجددا من عدم الاستقرار بسبب المشاكل التي ينزع إليها الفريق رغم التفاؤل الذي تثيره الأرقام الخاصة بمسيرته محليا وأوروبيا.
 
ويتصدر الريال جدول الدوري الأسباني بفارق ست نقاط أمام برشلونة كما يخوض الفريق في الأيام المقبلة لقاء الذهاب في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا وتبدو فرصته رائعة في بلوغ المربع الذهبي حيث يتفوق كثيرا على منافسه آبويل نيقوسيا القبرصي.
 
ولكن المؤكد أن الفريق يعاني من شخصية مدربه مورينيو وتصرفاته الغريبة وغير المتوقعة وهو ما ظهر في لقاء فياريال بشكل أضر بالفريق.
 
ويفتقد الفريق في مباراته المقررة غدا أمام ريال مايوركا لجهود كل من مورينيو وفاريا واللاعبين راموس وبيبي وأوزيل لطردهم جميعا في لقاء فياريال وكذلك جهود لاسانا ديارا للإيقاف بسبب الإنذارات.
 
كما يغيب عن صفوف الفريق اللاعبان خوسيه كاييخون والأرجنتيني آنخل دي ماريا للإصابة.
 
كما دفعت تصرفات مورينيو الغريبة إلى الإساءة لصورة النادي بعدما تحولت مبارياته مجددا من مواجهات في كرة القدم إلى مواجهات للنزاع والشجار خاصة بعدما حاول بعض لاعبي الريال اقتحام غرف تغيير الملابس الخاصة بفياريال للعراك مع لاعبيه حسبما أكد نجوم فياريال.
 
ويتزامن هذا كله مع التألق الشديد لبرشلونة ولاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الآونة الأخيرة حيث يظهر ميسي بشكل أفضل من مباراة لأخرى.
 
(د ب أ)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد