مسرحية الوطن لينا وحقه علينا في الأردنية

mainThumb

24-03-2012 06:05 PM

 السوسنة -  تبدأ الأحد في الجامعة الأردنية عروض مسرحية "الوطن لينا وحقه علينا" للفنانين حسن سبايلة و رانيا اسماعيل على مدرج الحسن بن طلال في عمادة شؤون الطلبة.
 
 
والمسرحية التي كتبها وأخرجها بقالب كوميدي جرئ الفنان حسن سبايلة تتناول عدة موضوعات تهم الشباب الأردني , حيث سلطت الضوء على ظاهرة العنف المجتمعي والجامعي بكافة أشكاله وانعكاساتها السلبية على الوطن.
 
 
 
وفي محور آخر عالجت  تأثير  رفاق السوء في حياة الشباب, وكذلك تأثير التربية والأساليب التي يمارسها الأهل على الأبناء وتأثيرها على شخصية الطالب في الجامعة والمجتمع.
 
                                              
 
ويستمر عرض المسرحية التي يرعاها وزير الثقافة وبدعم من الجامعة الأردنية لمدة ثلاثة أيام على نفس المدرج في الجامعة والدعوة إليها عامة لتعميم الفائدة من الرسائل التربوية التي تحتويها.
 
 
يشارك في المسرحية الفنان الكوميدي حيدر كفوف والفنان احمد الصمادي وعدد من الوجوه الشابة وفرقة ميشو للراب, ألف الموسيقى والأغاني مراد دمرجيان,وأشرف على الصوت والإضاءة احمد المحروق ,وتنفيذ الصوت لعمر إبراهيم , وسيتم تقديم المسرحية في عدة جامعات وعدة مناطق داخل المملكة الأردنية الهاشمية.
 
 
يذكر أن الفنانين حسن ورانيا قد تميزا بأداء دوري "زعل وخضر" وقدما العديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية التي تطرح قضايا اجتماعية ووطنية متنوعة , ومنحت الفنانة رانيا إسماعيل لقب سفيرة النوايا الحسنة لمشروع مكافحة مرض السل في الأردن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد