أوردر حول بوتين

mainThumb

31-03-2012 11:31 AM

أوردر, عنوان مقال حول الرئيس الروسي, بوتين, لكاتب "اسرائيلي" في جريدة هآرتس, ويعني اكثر من "امر" او أوامر معتادة بل اطلاق حملة شاملة على مستوى عالمي ضد بوتين.

وحسب المقال, لا يتعلق "الامر" بالموقف الروسي من سورية, كما يبدو للوهلة الاولى, بل بما اعتبره المقال "سيد الخواتم" وبطرس الاكبر "الجديد"..

ويحذر المقال من هذا "البطرس" حتى لو زار تل ابيب واطلق الوعود لها...

فالرئيس الامبراطور, سيد الخواتم يؤسس العالم كله من جديد انطلاقاً من رؤية "قومية ارثوذكسية" امبراطورية معادية في جوهرها لليهودية "حسب المقال" الذي يذكرنا او يخبرنا, حيث لا نعرف حقاً. ان بوتين مغرم بأخطر رجلين لا يحبون اليهود, هما الروائي الروسي, دوستويفسكي, والموسيقار الالماني, فاغنر, وكلاهما ليسا مرغوبين في كليات الاداب والفنون "الاسرائيلية"..

ولمن لا يعرف فان الادب الروسي عموماً باستثناءات قليلة لا يحتفظ بانطباعات ايجابية حول اليهود, وربما لم يتغير حال الالمان رغم الحساسية المفرطة العلنية ازاء هذا الموضوع بعد محاكمات نورمبرغ للنازيين..

وفي كل الاحوال, فان بوتين الذي يقود صحوة موسكو ويظهر تصميماً كبيراً على انهاء الاستفراد الامريكي بالعالم, يدرك ايضاً ان من يربح معركة سورية يربح معركة "الشرق الاوسط" كله اكثر المناطق حساسية للمصالح الدولية وخطوط وموانئ النفط والغاز والجغرافيا السياسية العالمية.

وليس بلا معنى ان يصبح بوتين هدفاً للصهاينة والامريكان واعوانهم وادواتهم, وان يتم تجاهل ملايين الاصوات التي تقف معه مقابل تركيز الوسائل الاعلامية الصهيونية والامريكية وغيرها على مئات المتظاهرين ضده..

mwaffaq.mahadin@alarabalyawm.net



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد