اقتراح لمؤتمر اصدقاء سورية

mainThumb

05-04-2012 10:18 AM

للمرة الثانية, ينعقد مؤتمر اصدقاء الشعب السوري, لكن في اسطنبول هذه المرة.. ولن نكرر ما قاله المعارض السوري هيثم المناع الذي رفض المشاركة لان الدعوة لم توجه له من اعضاء ما يسمى المجلس الوطني بل من الامريكان.

لن نذكر احدا بان القوى المقررة في المؤتمر المذكور هم اعداء الامة وشعوب العالم الثالث المقهورة, فهم خليط من قوى الاستعمار القديم (الاوروبي) والجديد (الامريكي) واعوانهم من الرجعيين الذين بددوا ثروات الامة بطرق يعرفها الجميع, وشكلوا حلفا على الارض مع (اسرائيل) وشارك بعضهم في مؤتمر هرتسليا الصهيوني حول (الامن الاسرائيلي)..

لن نقول ولن نذكر شيئا من ذلك, ولن نسمي المؤتمر كما يفعل المتطرفون (مؤتمر اصدقاء اسرائيل) او (مؤتمر اعداء سورية).. الخ

سنسمي المؤتمر بالاسم الذي اختاروه (اصدقاء سورية) لكن ليس هكذا, لوجه الله تعالى.. فثمة ما نريده مقابل ذلك, وبشكل صريح وبلا ادنى تأخير او مواربة او مناورة, فاذا ما وافقوا على هذا الاقتراح, اتبرع من جهتي ببذل كل ما استطيع لاقناع اصدقائي باستقبال المؤتمر المقبل لدعم الشعب السوري في (عمان) مثلا مهما كانت مخاطر ذلك على بلدنا....

اما المقابل او الثمن الذي نريده.. فهو ان يصدر عن مؤتمر اسطنبول (وبالاجماع نفسه مع الشعب السوري) اجماع على عقد المؤتمر التالي, اي الثالث لنصرة الشعب الفلسطيني وادانة المجازر الصهيونية والتأكيد على حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم على كامل ترابهم الوطني كما حق الشعب السوري, والتأكيد كذلك على ضرورة قطع كل اشكال الغطاء والعلاقات مع القيادة (الاسرائيلية) ووضع برنامج انتقالي ينهي السيطرة الصهيونية على الارض الفلسطينية ويؤدي الى استعادة الشعب الفلسطيني لكامل ارضه وسيادته, وتحديد جدول زمني لذلك.

فاذا ما وافق اصدقاء الشعب السوري على ذلك في مؤتمر اسطنبول, فلن نتردد لحظة واحدة بتقديم طلب مشاركة في المؤتمر المذكور, وسأكون ممتنا لفضائيات الجزيرة والعربية والحرة وال¯ B.B.C والحوار والمستقبل وغيرها, اذا ما اتاحت لنا الفرصة للتعبير عن تقديرنا البالغ لهذا التحول.


mwaffaq.mahadin@alarabalyawm.net



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد