كلية الاقتصاد في الهاشمية تعقد مؤتمر السوق الدولي

mainThumb

11-04-2012 06:20 PM

السوسنة -  تعقد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع جامعة مورسيا Murcia الإسبانية، وجامعة ايميوني السلوفينية The Euro-Mediterranean University (EMUNI University) في السابع عشر من الشهر الجاري المؤتمر الدولي "مؤتمر السوق 2012: "مؤتمر بحث طلابي" Resouk conference  وتبدأ فعاليات المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 17/4/2012 في مدرج كلية الطب البشري.

 
وتبث وقائع المؤتمر الكترونياً من موقع جامعة مورسيا الاسبانية والجامعة الهاشمية في نفس الوقت في (13) دولة مشاركة، هي: تركيا وفلسطين وتونس والمغرب وليبيا والبرتغال ولبنان وسلوفينيا، إضافة إلى الأردن واسبانيا.
 
ويهدف المؤتمر إلى توثيق سبل التعاون بين دول اليورومتوسطي وهذه تشمل دول الاتحاد الأوروبي ودول البحر المتوسط وذلك من خلال مظلة جامعة اميوني  EMUNI-Euro-Mediterranean University " وهي جامعة أسست في سلوفينيا كشبكة عالمية تضم (179) جامعة من (38) بلداً من بلدان الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط واهتمامها الأساسي بنشر تعدد الثقافات.
 
وتقدم في هذا المؤتمر المئات من الأبحاث الطلابية حيث أن اهتمام المؤتمر يتمثل في نشر أهمية البحث العلمي في دول اليورومتوسطي، وترسيخ أهمية تنمية المهارات البحثية لدى جيل الشباب والطلبة، والتركيز على مواضيع بحثية تهم المنطقة وبالذات في مجالات التلوث والطاقة البديلة وقضايا البحث العلمي والتعليم.
وقد أشار الأستاذ الدكتور سامر الرجوب عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية إلى أهمية المؤتمر باعتباره يهدف إلى تنمية المهارات البحثية لدى طلبة الجامعة، وتركيزه على قضايا ومواضيع هامة على المستوى المحلي والدولي.
ويشارك في المؤتمر من داخل الأردن مجموعة من ذوي الاهتمام والاختصاص بالبحث العلمي وبمواضيع المؤتمر والمتمثلة في: تطوير الأعمال في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وأساليب منع التلوث، والحماية المدنية، والطاقة البديلة، والإبداعات الإدارية، والتعليم العالي والبحث العلمي في دول اليورو متوسطي.
 
ومن المتحدثين في المؤتمر معالي وزير البيئة، ورئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية، ورئيس اتحاد رجال الأعمال العرب، ونائب رئيس البرلمان الأوروبي، وعدد من النواب من البرلمان الأوروبي، كما تم دعوة العديد من ذوي الاهتمام بمواضيع المؤتمر لحضور فعالياته.