شلباية : المارد الأخضر سيوصل آسيويا

mainThumb

17-04-2012 04:58 PM

السوسنة - يبدو ان محمود شلباية مهاجم نادي الوحدات ومنتخبنا الوطني لكرة القدم متفائلا بإمكانية مواصلة فريقه لمشواره في كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم رغم اهتزاز مستوى الوحدات هذا الموسم معربا في الوقت ذاته عن أمله في أن تسنح الفرصة لمنتخب الاردن لبلوغ نهائيات كأس العالم لاول مرة في تاريخه.
 
وفاز المارد الاخضر في ثلاث من بين أربع مباريات في دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي هذا الموسم ليقترب من بلوغ الدور التالي في البطولة بعد موسم عانى فيه الفريق من ضياع لقبي دوري المحترفين الأردني وكأس الأردن.
 
وأضاف شلباية (31 عاما) في مقابلة مع رويترز عبر الهاتف "وضع الفريق (الوحدات) ليس جيدا فقد خسرنا لقبي دوري وكأس الاردن هذا الموسم. كل تفكيرنا ينصب الان على التأهل للدور الثاني بكأس الاتحاد الاسيوي. الحمد لله اننا نتصدر مجموعتنا واقتربنا من التأهل."
 
ويتصدر الوحدات المجموعة الرابعة برصيد تسع نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على نيفتشي الاوزبكي صاحب المركز الثاني برصيد ثماني نقاط فيما يأتي العروبة العماني في المركز الثالث برصيد اربع نقاط وذلك قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.
 
ويأمل شلباية في ان يحقق فريقه الفوز بلقب كأس الاتحاد الاسيوي ليعادل انجاز من سبقوه من الفرق العربية امثال الاتحاد السوري والكويت الكويتي والمحرق البحريني.
 
واضاف "كرة القدم لا تعرف المستحيل الى جانب اننا كفريق نسعى دوما لحصد البطولات. يسير فريقنا بشكل جيد في البطولة الاسيوية ويتبقى لنا مباراتان (في دور المجموعات).
 
وتمكن شلباية خلال مباراة فريقه الاخيرة امام سالجاوكار الهندي متذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة من معادلة الرقم القياسي لهداف كأس الاتحاد الاسيوي برصيد 30 هدفا متساويا مع البرازيلي ريكو مهاجم المحرق والرفاع البحرينيين سابقا.
 
وقال شلباية معلقا على معادلته للرقم القياسي "كنت افكر في معادلة هذا الرقم لكن الامر لم يستحوذ على كل تفكيري فمصلحة الفريق كانت شغلي الشاغل. لم يكن الهدف الاساسي معادلة الرقم القياسي الا انني تمكنت من الوصول الى هذا الانجاز في النهاية."
 
ويرى شلباية ان ضياع لقبي الدوري والكأس هذا الموسم يأتي كنتيجة طبيعية بعد فترة من حصد الفريق للالقاب المحلية.
 
وقال مهاجم الوحدات "استحوذنا على البطولات المحلية على مدار اخر عامين. تشهد الفرق حالة من التراجع الطبيعي في المستوى بعد بلوغ القمة. الا انني اعود لاؤكد اننا قدمنا كل ما لدينا هذا الموسم ونتمنى ان يتحسن مستوانا في الموسم المقبل."
 
وفاز الوحدات بلقب الدوري الاردني الموسم الماضي اضافة الى لقب الكأس في آخر نسختين قبل ان تضيع منه فرصة المنافسة على لقب الدوري بعد ابتعاده بفارق 11 نقطة خلف غريمه الفيصلي المتصدر قبل جولتين على نهاية الموسم فيما خرج الفريق من كأس الاردن على يد غريمه اللدود ايضا.
 
ولا ينصب تركيز شلباية على فريقه فقط بل يمتد الى منتخب النشامى الذي بلغ المرحلة الحاسمة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم.
 
ويرى المهاجم الاردني ان بوسع منتخبنا الوطني بلوغ النهائيات التي ستقام بالبرازيل عام 2014.
 
واضاف "لا يوجد مستحيل في كرة القدم. نأمل في التأهل لنهائيات كأس العالم وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك. نأمل ان يتكلل مجهودنا بالنجاح ان شاء الله."
 
ويلعب الاردن في المجموعة الثانية بالمرحلة الحاسمة للتصفيات والتي تضم استراليا واليابان والعراق وعمان.
 
واضاف "نملك مدربا كبيرا (عدنان حمد) وهذا واضح من النتائج التي حققناها وقدرتنا على التأهل الى المرحلة الاخيرة من التصفيات. نأمل ان يستمر (حمد) معنا لاطول فترة ممكنة."
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد