زيادة حركة ميناء حاويات العقبة بنسبة 5ر19 بالمئة

mainThumb

11-07-2012 11:29 PM

السوسنة - أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة سورين هانسين زيادة حركة الحاويات المكافئة المتداولة عبر الميناء خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 5ر19 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وبلغت 377ر355 حركة.

وأضاف هانسين في مؤتمر صحفي عقده في العقبة اليوم الاربعاء ان ميناء الحاويات سجل رقما قياسيا في حجم مناولة الحاويات في شهر أيار الماضي بلغ 065ر75 حاوية نمطية.

من جانبه قال المدير التنفيذي التجاري في الشركة ريتشارد دافيد سن ان الحاويات المبردة سجلت نمواً خلال العام الجاري بنسبة 15 بالمئة، الأمر الذي كان متوقعاً نظراً للنمو الذي تشهده الشركة، مما دعاها لبذل المزيد من الاستثمارات لتعزيز قدرة استيعاب الحاويات المبردة من خلال توسيع نطاق نقاط التوصيل الكهربائي للحاويات من 700 نقطة الى 950 نقطة .

واكد مواصلة الشركة توسعها الاستراتيجية في العمليات التشغيلية الهادفة لتوسيع شبكتها التجارية حيث أعلنت الشركة عن زيادة حجم الصادرات من السوق السعودية بالإضافة إلى استقبال أول دفعة من الفحم الحجري داخل أكياس للحفاظ على البيئة، إلى جانب متابعتها لتقديم خدماتها للسوق العراقية وإبلائها اهتماماً أكبر. بدوره قال المدير التنفيذي لمشروع توسعة رصيف الميناء المهندس خليل ابو الهوي ان مشروع التوسعة يواصل إحراز تقدم مطرد حيث من المتوقع الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى للمشروع مطلع العام المقبل 2013 وبالتزامن مع إنجاز جميع أعمال التطوير الجارية في الميناء، وذلك التزاماً من الشركة بتدشين المشروع في وقته المحدد.

وقال ان الخطة التوسعية والبالغ قيمتها الاستثمارية 235 مليون دولار تستهدف رفع الطاقة الاستيعابية للحاويات إلى مليون ونصف وحدة مكافئة، إلى جانب تعزيز المكانة الاستراتيجية للميناء والمملكة واعتمادهما كبوابة تجارية من وإلى أسواق المشرق العربي والسوق العراقية . .. بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد