وقفة احتجاجية لموظفين في جامعة البلقاء التطبيقية

mainThumb

19-07-2012 02:09 PM

السوسنة - نفذ موظفو كليات جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم، الخميس، وقفة احتجاجية  للمطالبة بشمولهم بعلاوة مركز الجامعة والتي يحظى بها العاملون في جامعة البلقاء التطبيقية (المركز) .

واستمرت الوقفة الاحتجاجية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة ظهرا من صباح اليوم الخميس الموافق 19/7/2012.

وكانت لجنة أعدت لدراسة منح العلاوة لكليات الجامعة أسوة بالمركز إلا أنه لم ينفذ أي شيء على أرض الواقع وقد وعد اداريوا كلية الحصن بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقالت الجامعة في تصريح لها، إن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية ممثلة برئيسها الدكتور نبيل شواقفة تحترم حق موظفي الكليات التابعة لها بالتعبير عن آرائهم وبالطرق المشروعة كما تبدي تفهما لمطلبهم العادل المتمثل بالمساواة بين موظفي مركز الجامعة والكليات التابعة لها في الرواتب والعلاوات.

وأشارت إلى أن نظام الرواتب والعلاوات الموحد للجامعات الأردنية كفيل بإزالة كافة التشوهات في الرواتب بين جميع موظفي الجامعات الأردنية من أكاديميين وإداريين وبالتالي حين إقرار هذا النظام قريبا إن شاء الله فستتلاشى كافة الفروقات أيضا بين موظفي مركز الجامعة والكليات التابعة لها.

وباشرت الجامعة وبالتوازي مع إقرار هذا النظام بالتنسيب إلى المجالس المختلفة في الجامعة بتعديل المادة التي أوجدت الفروق في العلاوات بين موظفي الجامعة والكليات التابعة لها، حيث قام مجلس عمداء الجامعة في جلسة سابقة بالتنسيب بالموافقة  بتعديل هذه المادة من نظام الرواتب والعلاوات في جامعة البلقاء التطبيقية إلى مجلس الجامعة ، وهي على أولوية جلسة مجلس الجامعة القادمة ، ومن ثم سينسب مجلس الجامعة إلى مجلس الأمناء ثم ينسب مجلس الأمناء الى مجلس التعليم العالي لتأخذ مسارها ضمن القنوات الرسمية في الدولة الأردنية.

وأكدت إدارة الجامعة على الدور الكبير الذي يقوم به موظفي الكليات التابعة لها من إداريين وأكاديميين والمسؤولية الملقاة على عاتقهم في تنشئة جيل واعي ومنتمي، في ظل الموارد والإمكانيات المتاحة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد