ارتفاع الطلب على الدينار الأردني

mainThumb

25-07-2012 03:59 PM

عمان - السوسنة - تشهد سوق الصرافة المحلية حركة نشطة يرافقها طلب عال على الدينار الأردني مقابل العملات الأجنبية الأخرى على ما افاد رئيس جمعية الصرافين علاء الدين ديرانية.

وقال ديرانية إن سوق الصرافة المحلية تشهد حاليا حركة نشاط ممتازة مدفوعة بوجود حركة تصدير قوية للخضار والفواكه الى أسواق الدول العربية المجاورة، مشيرا الى ان هناك عرضا كبيرا لعملات خليجية والدولار الأميركي، وأن ذلك أسهم في إحداث طلب عال على الدينار الأردني.

وأشار في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية  اليوم الأربعاء إلى وجود طلب قوي على الدينار مقابل العملات الأجنبية الأخرى بعد عودة حركة حوالات العاملين بالخارج الى نشاطها الكبير، إضافة الى دخول اعداد كبيرة من السياح العرب الى المملكة.

يذكر أن بيانات صدرت اخيرا عن البنك المركزي، اشارت إلى ارتفاع حوالات الأردنيين العاملين في الخارج بمقدار 5ر55 مليون دينار نهاية شهر أيار الماضي، لتصل الى 978 مليون دينار، مقابل 22ر9 مليون دينار للفترة ذاتها من العام الماضي 2011.

وبين ديرانية أن شركات الصرافة العاملة حاليا في السوق المحلية البالغ عددها 143 شركة قادرة على تلبية حاجات المملكة من العملات الأجنبية واستقطاب مستثمرين جدد، اضافة الى أنها تعد من القطاعات الخدمية المهمة وتسهم بفاعلية في تعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني من خلال الاستجابة لحاجات السوق من العملات على اختلافها ورفد الخزينة بإيرادات أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد