اتحاد جدة يحرز لقب الدوري السعودي

mainThumb

11-06-2007 12:00 AM

أحرز نادي اتحاد جدة لقبه السادس في بطولة الدوري السعودي (كأس خادم الحرمين الشريفين) بعد فوزه على نادي الهلال بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جرت احداثها على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وبحضور ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وسجل أولا للهلال عمر الغامدي في الدقيقة 25 من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، غير أن الاتحاد أن لم يستكن لذلك حيث سجل اللاعب أسامة المولد هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 75 واستمر الضغط من جانب "العميد" في الدقائق الأخيرة من المباراة في ظل لجوء فريق الهلال إلى الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع استطاع حمد المنتشري أن يسجل هدفا جميلا في مرمى محمد الدعيع ليمنح فريقه اللقب السادس في الدوري السعودي وليثأر من الهلال "الزعيم" الذي هزمه مرتين خلال الموسم الحالي، وبذلك يكون الاتحاد بطل النسخة الأخيرة من الدوري السعودي قبل إطلاق النظام الجديد لمسابقات كرة القدم في المملكة في الموسم القادم.
وحملت هذه المباراة رقم 113 في تاريخ لقاءات الفريقين حيث سبق أن تقابلا في 112 مباراة فاز الهلال في 48 مباراة مقابل 34 فوزا للاتحاد، وفرض التعادل نفسه في 30 مباراة.
وتعتبر هذه المباراة النهائي التاسع بين الفريقين في مختلف البطولات المحلية الخارجية سواء كانت ودية أو رسمية، وفاز الهلال 5 مرات في مسابقة كأس الملك عامي 1964 و1982 والبطولة العربية العاشرة عام 1984 والدوري المحلي عام 2002 وبطولة التضامن ضد الإرهاب عام 2005. أما الاتحاد ففاز في 3 نهائيات هي كأس الملك عام 1963 وكأس الأمير فيصل بن فهد عام 1986 والدوري المحلي عام 1997.
تبقى الإشارة إلى أن الهلال فاز ببطولة الدوري السعودي بمختلف مسمياته 10 مرات وكأس الأمير فيصل بن فهد 7 مرات وكأس المؤسس مرة واحدة، أما الاتحاد فقد فاز ببطولة الدوري 6 مرات وكأس الأمير فيصل بن فهد 3 مرات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد