الكباريتي يدعو الى تبني استراتيجية اقتصادية وطنية شاملة

mainThumb

03-11-2012 05:03 PM

السوسنة - دعا رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي الحكومة الى تبنى استراتيجية اقتصادية وطنية شاملة يكون اساسها حماية المواطن وتوفير العيش الكريم له.

واكد الكباريتي في بيان صحافي اليوم السبت ضرورة اقران الاصلاح الاقتصادي المنشود باستراتيجية وطنية متكاملة واضحة المعالم وشاملة لكل جوانب الحياة وتكون ملزمة للحكومات المتعاقبة.

وقال "انه في حال تغير السياسات الاقتصادية بتغير المجالس الوزارية سيظل الاصلاح الاقتصادي يراوح مكانه دون تقدم او تحقيق نجاح حقيقي".

وأشار الى ان التنسيق الحقيقي والفاعل بين القطاعين العام والخاص سيعمل على تحقيق التوازن بين فئات المجتمع الاردني بالإضافة الى رفع مستوى الكفاءة في استثمار الموارد المتاحة وتحقيق العدالة في توزيع مكاسب التنمية بما يضمن وصول النمو الاقتصادي الى جميع مناطق المملكة بما يوفر العدالة الاجتماعية أمام المواطنين.

وأكد الكباريتي دور القطاع الخاص بالمشاركة في اتخاذ القرارات الاقتصادية بما يؤدي الى تحمله مسؤولياته الوطنية على اكمل وجه، مبينا ان ظروف المرحلة الحالية تستوجب العمل سويا.

وقال ان توجه الحكومة الى رفع الدعم عن السلع وإيجاد الالية المناسبة لتقديم الدعم لمستحقه سيعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية بحيث يأخذ كل مواطن حقه، مشددا على اختيار الية مناسبة لتقديم الدعم تحفظ كرامة وحقوق المواطنين، شريطة ان لا تكون قيمة الدعم زهيدة ومناسبة للتكلفة الحقيقية للدعم الحالي.

وأشار الى ان اكبر تحد يواجه الاقتصاد الاردني ككل هو الطاقة حيث اصبحت تشكل نزيفا واضحا في ميزانية الدولة في ظل عدم وجود البدائل الاستراتيجية للتخفيف من عجر الموازنة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد