تراجع كبير لأسعار البندورة والخيار في مركزي أمانة عمان

mainThumb

04-11-2012 09:39 PM

 السوسنة - شهدت أسعار الخضار في سوق الجملة المركزي التابع لأمانة عمان انخفاضاً ملموساً خلال اليومين الماضيين على مختلف أصنافها وخاصة البندورة والخيار بنسب متفاوتة تراوحت ما بين (45-50%) مقارنة مع الأسبوع الماضي .

 

وقال مدير السوق المركزي عبدالمجيد العدوان أن أسعار بعض أصناف الخضار الأساسية تراجعت مع بداية الأسبوع الجاري بشكل ملحوظ وبنسب عالية ، بسبب زيادة حجم الكميات الواردة إلى السوق المركزي مقارنة مع الأيام الماضية نتيجة وفرة الإنتاج في عدة مناطق زراعية بالمملكة ، وانخفاض في حجم الكميات المصدرة حاليا .   
 
وأضاف أن كميات الخضار والفواكة الواردة للسوق بلغت اليوم الأحد "3100" طن ، في حين وصلت أمس السبت إلى "3700" طن مع توقع زيادة الكميات الواردة في الأيام القادمة وبالتالي مزيداً من الانخفاض في  أسعار الخضار  .
 
ووفقاً للأرقام الصادرة عن السوق المركزي بلغ السعر الأغلب لكيلو البندورة "15" قرشا ،  حيث استقبل السوق "500" طن بندورة ، كما استقبل السوق "412" طن خيار ليبلغ السعر الأغلب للخيار كـذلك  "15" قـرش، فيما بلـغ السعر الأغـلب للبصل المستـورد "35" قرش والبطاطا "40" قرش ، فيما تشهد باقي أصناف الخضار والفواكه المعروضة في السوق المركزي استقرارا وذلك جراء توفر كميات تلبي احتياجات المواطنين .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد