40 مليون دولار صادرات اربد الشهر الماضي

mainThumb

10-11-2012 04:05 PM

 اربد - السوسنة - بلغ حجم الصادرات الاجمالي للمؤسسات الصناعية المنتسبة لغرفة صناعة اربد لشهر تشرين الأول الماضي 40 مليون دولار بارتفاع بلغت نسبته 3ر11 بالمئة مقارنة مع صادرات نفس الشهر من العام الماضي والتي وصلت 36 مليون دولار حسب بيان صادر عن الغرفة اليوم السبت.

 
واستاثرت مدينة الحسن الصناعية بحسب البيان، باغلب صادرات المحافظة بحجم تصديري بلغ 36 مليون دينار للشهر الفائت، وجاءت صادرات مجمع الساير سيتي بالمركز الثاني يحجم تصديري قدر بــ9ر3مليون دولار لنفس الشهر فيما توزع باقي حجم الصادرات على مصانع اخرى في مختلف مناطق المحافظة.
 
واستمر قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات باحتلال مركز الريادة في حجم الصادرات الكلي لمحافظة اربد بصادرات بلغت 36 مليون دينار وبنسبة 90بالمئة، في حين جاء قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في المرتبة الثاني بتصدير 7ر1مليون دينار والصناعات الهندسية بالمرتبة الثالثة بصادرات بلغت 3ر1مليون دينار وتوزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات البلاستيكية والمطاطية ولتجميلية والانشائية على التوالي.
 
ومن جهة أخرى اصدرت الغرفة 886 شهادة منشأ خلال شهر تشرين الأول الماضي مقارنة بـ (749) شهادة لنفس الفترة من العام الماضي.
 
وأشار رئيس الغرفة رائد سمارة في تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه وبحسب الأرقام المسجلة لدى الغرفة فقد استحوذت الولايات المتحدة الأميركية على معظم الصادرات حيث صدر إليها ما قيمته 2ر34 مليون دولار في حين تم تصدير ما قيمته 55ر0مليون دولار الى المملكة العربية السعودية .
 
(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد