وزارة الصناعة تؤكد توفر الغاز المنزلي والمشتقات النفطية

mainThumb

11-11-2012 06:03 PM

السوسنة - اكدت وزارة الصناعة ان الغاز المنزلي والمشتقات النفطية متوفرة في جميع محطات المحروقات ومراكز توزيع الغاز، مشيرة الى ارتفاع الطلب على بعض المحروقات خلال اليومين الماضيين بخاصة الغاز والديزل والكاز.

وقال المستشار الناطق الاعلامي لوزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي، في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه لم تسجل أي حالات امتناع عن بيع المشتقات النفطية والغاز حيث تفرض الوزارة رقابة مستمرة على جميع المحطات ومراكز توزيع الغاز لضمان توفر المحروقات وعدم حدوث اختلالات.

واضاف، ان الوزارة تلقت منذ يوم الخميس الماضي عددا من الشكاوى حول عدم توفر بعض أصناف المحروقات في عدة محطات وامتناع عدد من المحطات عن البيع ولدى الكشف الميداني على المحطات تبين ارتفاع معدلات الطلب على مشتقات نفطية وان عملية تلبية طلبيات المحطات تستغرق بعض الوقت ما أدى الى عدم توفر بعض المواد في وقت معين.

وقال البرماوي، ان المشتقات النفطية متوفرة ولا داعي للتهافت على الشراء والتخزين لان ذلك يضر بالمصلحة العامة ويضر بالمواطنين وقد يحرمهم من تلبية احتياجاتهم وقت الضرورة في حال عمد البعض للشراء فوق الحاجة.

ودعا المواطنين للابلاغ عن اي شكاوى أو ملاحظات بشأن المحروقات وذلك على هاتف شكاوى الوزارة رقم 5661176/06 للفترة من الثامنة صباحا وحتى العاشرة ليلا وكذلك من خلال غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة ومديريات الصناعة والتجارة في المحافظات.

واشار البرماوي الى ان المادة 16/أ من قانون الصناعة والتجارة فرضت عقوبات على كل من يمتنع عن بيع مادة أساسيه ونصها:" يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسمائة دينار ولا تزيد على ألف دينار أو بالحبس مدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد على ستة أشهر أو بكلتا العقوبتين كل من أخفى عن المشتري أي مادة أساسية أو امتنع عن بيعها أو باعها بسعر أعلى من السعر المحدد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد