الطراونة: الأردنية نجحت بتأهيل طلبتها للمشاركة في الانتخابات

mainThumb

27-12-2012 04:49 PM

عمان - السوسنة - توجه طلبة الجامعة الأردنية اليوم صباح الخميس لصناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس اتحاد طلبة الجامعة.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة أن طلبة الجامعة قادة المستقبل اثبتوا أنهم على وعي كامل في تحمل المسؤولية ومجابهة التحديات .

وأضاف في تصريحات صحفية خلال جولة قام بها على مراكز الاقتراع في كليات الجامعة أن الطلبة في تكاتفهم وتفاعلهم الايجابي في حراكهم الانتخابي وجهوا رسالة قوية للمشككين بالمسيرة الجامعية والوطنية، واثبتوا أنهم قادرون  على صنع التغيير المنشود والإسهام في مرحلة الإصلاح في الدولة الأردنية .

وأشار الطراونة أن الانتخابات في الجامعة الأردنية محطة مضيئة، لافتاً في هذا الصدد أنها لم تشهد أية مقاطعة من قبل الطلبة كونهم جميعا مسجلين للمشاركة فيها .

وزاد الطراونة ان اللجنة العليا للانتخابات وهي شبيهة للهيئة المستقلة للانتخابات تلقت عند فتح باب الترشيح للانتخابات ( 459) طلبا للترشح منهم ( 109) طالبات في حين انسحب (63) مرشح ومرشحة ليصل عدد المترشحين للانتخابات الى  (396) واربع قوائم تتنافس على (9) مقاعد الاتحاد البالغ عددها (94) مقعدا ما يدل على رغبة الطلبة في الاسهام بالمشاركة في تحقيق رؤى وتطلعات الجامعة الأردنية الرامية الى تطوير البحث والتعليم والدخول للعالمية.

ونوه الطراونة الى أن التعليمات الجديدة لانتخابات الإتحاد تضمنت لأول مرة قوائم على مستوى الجامعة وهي مطابقة تماما للقوائم النسبية والقوائم الوطنية التي ستشارك في الانتخابات النيابية المقبلة.

وأكد ان الجامعة نجحت في تأهيل طلبتها من خلال مشاركتهم في انتخابات الاتحاد للمشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية التي ستجري في الثالث والعشرين من الشهر المقبل.

وقال الطراونة ان اللجان المشرفة على الانتخابات عملت على تسهيل عملية الاقتراع من خلال زيادة اعداد الصناديق في بعض الكليات وتخصيص صناديق للطلاب الذكور واخرى للطالبات بهدف حل الازدحام في بعد المقرات الانتخابية.

وخلال الجولة تبادل الطراونة الحديث مع أعداد كبيرة من طلاب وطالبات الجامعة حول سير العملية الانتخابية التي سارت كما خطط لها من قبل اللجان المشرفة على الانتخابات.

والتقى الطراونة بعدد من رؤساء وأعضاء لجان الإقتراع وأثنى على الجهود التي قاموا بها لإنجاح عملية الانتخابات التي أظهرت الجامعة بصورة حقيقية حضارية.

وأعرب عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة عن سعادتهم بمشاركتهم بهذه الانتخابات وارتياحهم للإجراءات التي اتخذتها اللجان المشرفة على الانتخابات لتمكينهم من ممارسة حقهم الانتخابي بيسر وسهولة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد