معلمو المدرسة النموذجية باليرموك يعلقون الدوام

mainThumb

05-02-2013 08:36 AM

 اربد – السوسنة - يعتصم في الاثناء 180 معلما ومعلمة في المدرسة النموذجية في جامعة اليرموك بمدينة اربد – شمال الاردن – احتجاجا على سوء المعاملة الادارية وللمطالبة بعلاوة التعليم اسوة بمعلمي وزارة التربية والتعليم .

 
وقال معلمون معتصمون في حديث لـ " السوسنة " انه تم تعليق الدوام في المدرسة التي تضم 2500 طالب وطالبة، ولن يفك الاعتصام حتى يأتي رئيس الجامعة الى مكان الاعتصام ويستمع من المعلمين مطالبهم التي تتمثل في اقرار علاوة التعليم اسوة بمعلمي التربية، واعادة النظر في نظام المغادرات ، اذ كل 6 ساعات يخصم يوم عمل، والتوقف عن  استقدام مدراء واداريين من خارج المدرسة التي تضم الكثير من حملة الشهادات العليا .
 
وقال الدكتور كمال مقابلة  وهو احد اعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة ان هناك علاقة سلطوية صدامية تخلو من الاحترام وكلها املاءات ، وان الادارة  لا تعمل على تطوير المدرسة .مشيرا الى انه تم ابلاغ نقابة اللمعلمين بالقضية .
 
وتوجه صباح اليوم الثلاثاء  نحو 7ر1 مليون طالب وطالبة لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2012-2013 في مدارس وزارة التربية والتعليم، والمدارس الخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ووكالة الغوث.
 
 واكدت وزارة التربية والتعليم جاهزية كافة مديريات التربية والتعليم لاستئناف الطلبة دراستهم للفصل الثاني، حيث انهت الترتيبات الادارية والفنية اللازمة من حيث استعداد الكوادر التعليمية لاستكمال مسيرة الفصل الدراسي والانتهاء من أعمال الصيانة وتوفير متطلبات العملية التربوية من مستلزمات وقرطاسية. 
 
ويبلغ عدد الطلبة في مدارس وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي 1.154.880 طالبا وطالبة ينتظمون في 3486 مدرسة منها 2619 بناء مدرسيا ملكا للوزارة و867 بناء مدرسيا مستأجرا. 
 
وكان في استقبال الطلبة نحو اكثر من 106 الاف معلم ومعلمة من القطاعات الثلاثة، منهم نحو 73.613 معلما ومعلمة من ملاك وزارة التربية والتعليم.
 
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد