وصلت كليوباترا الى قبة البرلمان !!

mainThumb

24-02-2013 02:09 PM

 تنفّس البسطاء ( الناخبين) الصعداء فقد حان وقت حصاد الثمار ، فالنائب التي وعدتهم بالجنة والجنان ومقاعد جامعية بالمجان وفي أم الجامعات سينهلون العلم مع ثلاث وجبات ،هاهي قد وصلت قبة البرلمان ، هكذا كان سحر المهرجانات... وعود انهمرت بغزارة على قلوب البسطاء من العمال والمزارعين والمتقاعدين والعاطلين عن العمل  ، ولم تنسى المتقاعدين العسكريين العاملين في الحكومه ، فقد كان لهم حصة كبيرة  في مهرجاناتها ..تنظير ..تنظير ..لحصد الأصوات فعلى صوتها بالعمل على اقرار قانون يسمح بالجمع ولراتب يلامس الحد الأدنى للأجور( 731) دينار ، وتبنت قضاياهم فردا ...فردا  ، والغريب ان القناة المسماة قناة (هلوسات ) لم تغطي إعتصامات المتقاعدين العسكريين العاملين في الحكومه ،ولم تتصل بلجنتها ولم تجري مقابلات مع أعضائها ،  فأي تبني لقضاياهم يكون بالحديث والتصريح من قبل متطفلين لم يعايشوا الاحداث ولم يلتقوا أصحاب الشأن( المعتصمين)  ولم يعرفوا عن تفاصيل مأساتهم شيئا ،اللّهم إلا عن طريق النت ومتابعة ما ينشر على قناة الجزيرة والحقيقه ورؤيا والحرة التي نشرت وغطت جميع التفاصيل  .

 

الحقيقة المرّه أن كيلوبترا تاجرت بجميع قضايا الشعب ، فالعمال والمزارعون ينتظرون تنفيذ الوعود .. تسليم كل مزارع اردني بيت بلاستيكي ومجهز بشبكة تفتاف وبالمجان ،ومصانع ومؤسسات بحث وتمويل تصل الى أطراف البوادي وتطيرعاليا الى قمم قرى عبين وعبلين ، قريبا سيتكشّف المستور والعذر جاهز وموجود سوف يعلن  بقلب مفطور ...ناشدت وطالبت لكنني لم أجد من يساندني ..والأجر على قدر المشقة والأمل سوف يكون في الحزب المنظور .. رفقا بحالنا فقد انكشف المستور. 
 
نظّرت كثيرا على همّ الفقراء والبسطاء فوعدت وأغدقت عليهم العطايا التي تلف بسحر الكلمات ، لم تترك شريحة الاّ وأمطرتها بكلام معسول ،وبعطر الأوهام الموزون نثرت على قلوبهم فانتشوا أملا لن يتحقق الاّ في رواية (الحالمون) ، والتي يبدع في اخراجها ممثلون وببطولة كليوباترا المبدعة ، سوف تحصد جوائز على مسرح الحياة  أبو الفنون .
 
قضايا الشعب ليست للمتاجرة يا سيدتي ، ولست وليّ أمر أحد إلا الذين ارتضوا لأنفسهم أن يكونوا  تابعين ، ولن يكون مقدمي برنامج ( مع المستمعين ) على قناة (هلوسات) قادرين على التحشيد لحزبك المنظور ...فالبسطاء تعلموا الدرس واجتهدوا ليحفظوا أن الدرس الاول (تبني قضايا المسحوقين) لن يكون من داخل غرفة التصوير والتنظير ..بل يكون في الشارع مع ابناء الشارع ..وفي الميادين التي تصدح رعدا  بصراخهم وتبرق فجرا بندائهم ...نحن ابناء وصفي وهزاع ..نعرف طريقنا بالتمام والكمال ...لسنا بحاجة اليكم ...فقد سقطت أقنعتكم ....نحن لانتبع أحدا ..لن نكون بعد اليوم جسر عبور ...فشعارنا نحن الاحرار والمجد والعزة للشعب ولبناة الاوطان ....لاعذر بعد اليوم للحالمون 
 
 محمد سليمان شرقي الخوالده/ رئيس لجنة المتقاعدين العسكريين العاملين في الحكومة
 
msoklah@yahoo.com


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد