العرب يحرزون 3 ميداليات في اولمبياد بكين

mainThumb

13-08-2008 12:00 AM

شهد اليوم السادس من منافسات أولمبياد "بكين 2008" إحراز لاعب الجودو الجزائري عمار بن خليف ثاني ميداليات بلاده في البطولة، وتدعيم المصري هشام مصباح للإنجاز العربي يإحراز ميدالية ثالثة في التظاهرة العالمية التي تستضيفها العاصمة الصينية حتى الـ 24 من أغسطس الجاري.

وتمكن بن خليف من الفوز بالميدالية الفضية في مسابقة الجودو لوزن تحت 90 كيلوغراماً، بعد خسارته في المواجهة النهائية أمام الجورجي إيراكلي تسيريكيدزه - الذي أحرز بدوره الذهبية الأولى لبلاده، الأربعاء 13-8-2008، بينما حقق المصري مصباح الميدالية البرونزية في المسابقة نفسها.


وتوج مصباح بالبرونز بعدما تغلب في بداية مشواره على الكوري الجنوبي سونهو تشوي، قبل أن يخسر أمام الجورجي إيراكلي تسيريكيدزه، و يحقق الفوز في مباراتيه التاليتين على الأذربيجاني إيلخان مامادوف والبيلاروسي أندري كازوسينوك.

وكانت الجزائرية ثريا حداد افتتحت سجل العرب في ميداليات "بكين 2008" بعد فوزها بالميدالية البرونزية لمسابقة وزن 52 كيلوغراماً في منافسات الجودو على مستوى السيدات، قبل أن يرتفع رصيد العرب في الأولمبياد إلى فضية واحدة وبرونزيتين، جميعها في الجودو-، في الوقت الذي ارتفع الرصيد الإجمالي لميداليات الرياضيين العرب في لعبة الجودو على مدار تاريخ المشاركات في الدورات الأولمبية إلى 4.

وعلى خلفية الانجاز الثاني للرياضة الجزائرية في الأولمبياد، أكد رئيس الاتحاد الجزائري للجودو محمد مريجة قدرة رياضيي بلاده على إحراز المزيد من الميداليات في الدورات الأولمبية، مشيراً إلى أن "إنجازنا في بكين هو ثمرة لتدريبات شاقة وعمل دؤوب سواء بالنسبة للمسؤولين أو الرياضيين. الجميع يقوم بتضحيات جسيمة لكن كل ذلك يهون عندما تحصد ثمار عملك".

وأكد مريجة أن بن خليف كان يستحق الفوز في النهائي "لولا النقطة التي منحها الحكم للمنافس الجورجي الذي لم يستحقها، وهي النقطة التي خولته للفوز باللقب الأولمبي. لا أبرر خسارة ممثلنا، فهذه هي الرياضة ولا بد من فائز وخاسر".

وتحدث رئيس الاتحاد الجزائري للجودو عن انجاز مواطنته ثريا حداد، واصفاً إياه بـ"فأل خير على الرياضيين العرب، وكان له دور كبير في إنجاز اليوم، سواء بالنسبة لبن خليف أو للمصري هشام مصبح الذي نال البرونزية".

وأردف قائلاً "إنه إنجاز للقارة السمراء وللعرب، لا زلنا نملك المزيد وسنحصد الميداليات. هناك الملاكمة وألعاب القوى، أتمنى أن يوفق أبطالنا الجزائريون والعرب". / د ب ا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد