" السعد " نائبا لرئيس جامعة اليرموك

mainThumb

10-03-2010 12:00 AM

اربد - السوسنة - قرر مجلس أمناء جامعة اليرموك في جلسته التي عقدت الثلاثاء  برئاسة رئيسه زيد الرفاعي تعيين الدكتور زياد السعد نائبا لرئيس الجامعة .

وانيطت بالدكتور السعد مهمة شؤون البحث العلمي والعلاقات الدولية نظرا لخبراته ومسيرته الاكاديمية والبحثية التي تمتد الى عشرين عاما مضت تبوأ خلالها موقع عميد كلية الاثار والانثروبولوجيا في الجامعة قبل ان يلتحق بالجامعة الالمانية نائبا لرئيسها لمدة عامين .

والدكتور السعد حاصل على شهادة الدكتوراة في علوم صيانة المواد التراثية والاثرية منتصف التسعينيات من جامعة لندن البريطانية التي بدأ بعدها حياته العملية مدرسا في كلية الاثار باليرموك التي شهدت خلال عمله وتبوءه منصف عميدها توسعا في برامجها الاكاديمية وانشطتها البحثية على صعيد صيانة التراث والاثار الاردنية .

وجاء اختيار السعد لشغل الموقع نظرا لخبرته الطويلة في مجالات التعاون البحثي والاكاديمي مع جهات دولية مانحة كالاتحاد الاوروبي والمؤسسة الالمانية للتعاون الدولي والبنك الدولي علاوة على رصيد كبير على صعيد تامين الهبات والمنح والتمويل لمشاريع نفذت في الجامعة واسهمت في تحسين الوضع المالي لها ومكنتها من شراء تجهيزات مخبرية متنوعة تحتاجها كلياتها .