الاندية الرياضية تهرب للمعسكرات الخارجية لشح الملاعب العشبية في المملكة

mainThumb

11-08-2008 12:00 AM

اختارت اغلب الاندية الاردنية الممتازة لكرة القدم المدن السورية وجهة لاقامة معسكراتها التدريبية استعدادا للدوري الممتاز الذي ينطلق في الخامس من ايلول المقبل.وتوجهت حتى الان فرق الجزيرة واليرموك والبقعة لاقامة معسكراتها ،وواصل فريق الجزيرة معسكره في مدينة اللاذقية السورية بعد ان قضى عدة ايام في مدينة حمص فيما اوشك فريق اليرموك على اختتام معسكره التدريبي في اللاذقية، اما البقعة فباشر تدريباته في دمشق اعتبارا من اليوم.
وتستعد فرق اتحاد الرمثا والحسين اربد والعربي للتوجه خلال الايام القليلة المقبلة الى سوريا لاقامة معسكرات تدريبية تسبق انطلاقة الدوري الممتاز .
ويؤكد المدير الفني لفريق نادي الجزيرة عيسى الترك لوكالة الانباء الاردنية /بترا/ان اختيار فريقه للمدن السورية لاقامة المعسكرات التدريبية يأتي بسبب توفر الملاعب العشبية التي يفتقدها فريقه في عمان، اضافة الى امكانية خوض عدد كبير من اللقاءات الودية مع الفرق السورية مما ينعكس ايجابا على مستوى الفريق.
ويضيف الترك: قرارنا بالتوجه الى سوريا ياتي لتوفر عدد كبير من المباريات الودية، حيث شاركنا في بطولة نادي الكرامة التي اقيمت اخيرا في حمص، ونشارك ببطولة نادي تشرين في اللاذقية، وقد ساعدتنا هذه المباريات الودية الكثيرة في الوقوف على جاهزية الفريق واللاعبين.
ويبين الترك ان ادارة المدن الرياضية في المملكة لا تسمح للاندية باستخدام ملاعبها العشبية المتميزة، وبالتالي كان لزاما علينا التوجه لاقامة معسكرات تدريبية خارجية للتغلب على هذه المعضلة، مشيرا الى انه كمدرب يتفهم عدم فتح الملاعب العشبية لتدريبات جميع الاندية الممتازة نظرا للضغط الكبير على تلك الملاعب والذي قد يؤدي الى خرابها.
ويشير المدير الفني لفريق نادي اتحاد الرمثا فايز بديوي الى ان قراره بالتوجه الى سوريا قريبا لاقامة معسكر تدريبي يأتي بسبب شح الملاعب التدريبية اضافة الى امكانية خوض عدد كبير من المباريات الودية القوية التي تنعكس حتما على المستوى الفني للفريق.
ويبين بديوي ان قرب المدن السورية من المملكة دفعنا لاختيار سوريا وجهتنا المقبلة لاقامة معسكر تدريبي، مما يساعدنا على ضبط النفقات وتخفيض المصاريف في ظل الازمة المالية التي يعيشها النادي، مشيرا الى ان اقامة معسكر في سوريا يعتبر فرصة مناسبة للمدرب لتجميع لاعبيه دون غيابات وبالتالي تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي يحتاجها الفريق في المباريات الرسمية.
واعتبر مدير فريق نادي اليرموك لكرة القدم جهاد عطية ان امكانيات النادي المادية دفعت الفريق لاختيار سوريا وجهة للمعسكر التدريبي نظرا لعدم وجود تكاليف مالية عالية قد ترهق خزينة النادي.
واضاف: نحن في فريق اليرموك وجدنا انه من غير المجدي مواصلة التدريبات في عمان في ظل عدم توفر ملاعب التدريب العشبية، وبالتالي قررنا التوجه للمشاركة في بطولة نادي تشرين السوري حيث توفرت لنا الملاعب العشبية المتميزة، اضافة الى خوض مباريات ودية قوية تساهم في رفع المستوى الفني للاعبين.
وتمنى عطية ان تشهد السنوات القليلة المقبلة بناء اكثر من ملعب عشبي في عمان يساعد الاندية على تقليص نفقاتها من خلال عدم اقامة معسكرات تدريبية خارجية ترهق خزينة الاندية التي تعاني من شح الامكانات.
ويشير قائد فريق نادي الحسين اربد حاتم بني هاني الى انه وزملاءه اللاعبين يعانون من مواصلة التدريبات على الملاعب ذات العشب الاصطناعي مما يؤدي الى تراكم اصابات اللاعبين وبالتالي التأثير على نتائج الفريق في المنافسات.
ويضيف بني هاني: في ظل هذه الظروف الصعبة بدأ الجهاز الفني للفريق بالتفكير باقامة معسكر تدريبي خارجي، وربما كانت سوريا هي وجهتنا المقبلة في ظل توفر الملاعب المزروعة بالعشب الطبيعي والتي تساعدنا على تجنب الاصابات، اضافة الى التدرب على ملاعب سنستخدمها في الدوري الممتاز.
من جهته وتعليقا على عدم امكانية فتح ابواب ستاد عمان الدولي المغطى بالعشب الطبيعي على مدار الساعة لتدريبات الاندية يؤكد مسؤول الملعب جميل الخزاعلة ان ادارة مدينة الحسين للشباب وتحديدا ستاد عمان الدولي متعاونة بشكل كبير مع الاندية من خلال السماح لعدد من الاندية بالتدرب على ارضية الملعب، ولكن هناك قدرة معينة لارضية الملعب لاستقبال المباريات والتدريبات حيث لايجوز استخدام ستاد عمان لاكثر من 7 ساعات اسبوعيا وهذا يدفعنا للالتزام في ذلك حرصا منا على مصلحة الملعب الذي يتعرض لضغط كبير نتيجة اقامة مباريات الاندية والمنتخبات وبالتالي من الصعب علينا الموافقة على طلبات الاندية باستخدام الملعب بشكل دائم.
ويضيف الخزاعلة لـ"بترا" : هناك تنسيق دائم بين ادارة المدينة واتحاد الكرة لاقامة المباريات والتدريبات على ستاد عمان الدولي ضمن حدود قدرته على تحمل تلك المنافسات، ونحن نولي الاهمية الكبرى لاقامة المباريات الرسمية وليس التدريبات.
وبين الخزاعلة ان ادارة المدينة تسعى للتخلص من هذه المعضلة نهاية العام الحالي من خلال تجهيز ملعب البتراء داخل حرم المدينة الرياضية لاستقبال المباريات والتدريبات وبالتالي التخفيف عن ستاد عمان الدولي وباقي ملاعب المملكة، اضافة الى توسعة ملعب البولو ايضا لاستقبال التدريبات والمباريات.وشدد الخزاعلة على ان قدرات الملاعب العشبية لاتسمح باستخدامها للتدريبات بشكل دائم، الامر الذي يدفع الاندية للبحث عن اقامة معسكرات خارجية تتيح لهم التدرب على ملاعب عشبية بشكل كبير./ بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد