زيادة المنح والقروض لطلبة الجامعات

mainThumb

10-03-2010 12:00 AM

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن زيادة عدد القروض التي ستمنج للطلبة بواقع الفي قرض ليبصح عدد الطلبة المستفيدين من  المنح والقروض العام الحالي 22 الف طالب وطالبة.
وبين أمين عام الوزارة الدكتور تركي عبيدات في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان
هذه الزيادة تأتي ضمن أهداف الوزارة في التخفيف على الطلبة وذويهم بالرغم من الاوضاع الاقتصادية الصعبة. وقال ان عدد الاعتراضات المقدمة من الطلبة وصلت الى نحو 8 الاف اعتراض
بزيادة تشكل ضعف عدد الطلبة الذين تقدموا باعتراضات العام الماضي مشيرا الى ان  هذا العدد يدل على حاجة الطلبة للمساعدة المالية.
واوضح عبيدات ان الوزارة شكلت لجنة برئاسة مساعد امين عام الوزارة الدكتور بسام ابوخضير لدراسة الاعتراضات، مبينا أن قائمة المعترضين ستعلن نهاية الشهر الجاري.
وعن نظام المعادلة والإعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية أكد عبيدات أن النظام الجديد سيعالج مسألة لجان الاختصاص التي تواجه الطلبة الحاصلين على شهادات من جامعات خارجية وبموجب التعديل ستلغى لجان الاختصاص وتشكل لجنة واحدة للتأكد من مصدر الشهادة وصحة البيانات ومطابقة فترات الإقامة مع تلك التي تم اعتمادها مؤخرا.
واشار الى أن الوزارة وضعت مسودة نظام جديد يعالج الاختلالات والمشاكل في المكاتب الجامعية يحدد الشروط الخاصة بالمؤهلات العلمية التي يجب أن يحصل عليها صاحب المكتب.