مقتل عشرات الجنود السوريين بدمشق

mainThumb

26-07-2013 04:31 PM

السوسنة - قتل أكثر من 50 من القوات الحكومية السورية في العملية العسكرية التي شنها الجيش الحر في محيط كراجات العباسيين.

وقالت مصادر إن نحو 25 عنصرا من الجيش الحكومي قتلوا في مبنى مؤسسة الكهرباء المجاور لكراجات العباسيين التي استطاع الجيش الحر الدخول إليها ومحاصرتهم في المبنى، كما قتل أكثر من 25 عنصر في الموجهات التي جرت الخميس.

فيما ذكر ناشطون أن القوات الحكومية شنت هجوما صاروخيا على منطقة عرسال بالقلمون في ريف دمشق، مشيرين إلى أن الاشتباكات مستمرة بين الجيشين الحر والحكومي في حي القابون.

وأضافوا أن الجيش الحكومي شن قصفا مدفعيا على عربين وحجيرة البلد وبيت جن والسيدة زينب.

وفي داريا استمرت الاشتباكات بين الجيشين الحر والحكومي، فيما تصدت المعارضة المسلحة لمحاولات الجيش السوري وحزب الله بسط السيطرة على الطريق الدولي لحرستا.

وفي سياق متصل، حقق الجيش السوري والمليشيات الموالية له تقدما في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق، بعد أن اندلع القتال بالمخيم في وقت سابق من الأسبوع، إذ يخضع المخيم لسيطرة المعارضة بدرجة كبيرة منذ نهاية العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، أنور رجا، الجمعة، إن اللجان الشعبية الفلسطينية تريد "تطهير" المخيم من "العصابات الإرهابية".

يشار إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة مقربة من الحكومة السورية.

وأوضح خالد أبو ماجد، من جبهة النضال الشعبي، وهي فصيل آخر موال للحكومة السورية، إن اللجان الشعبية سيطرت على حوالي ثلث المخيم الخاوي تقريبا بعد فر آلاف اللاجئين من المخيم.

ومنذ بدء الاضطرابات، كافح نصف مليون فلسطيني في سوريا من أجل البقاء بعيدا عن الصراع، فيما انضم بعض اللاجئين الفلسطينيين الشبان إلى المعارضة في معاركهم ضد الحكومة السورية.

من جانب آخر، قتل طفلان جراء سقوط إحدى القذائف التي تقصف بها القوات الحكومية مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق.

وفي حمص قال ناشطون إن الجيش الحر أسقط طائرة حربية تابعة للقوات الحكومية السورية من نوع ميغ.

ويأتي ذلك في الوقت الذي شنت فيه القوات الحكومية قصفا عنيفا على مسجد الصحابي خالد بن الوليد وأحياء حمص المحاصرة وخاصة حيي جورة الشياح والخالدية، وفقا لناشطين.

وفي حلب قال الناشطون إن الاشتباكات استمرت بين الجيش الحر والقوات الحكومية مدعومة بمقاتلي حزب الله في محيط حي الراشدين وحي بستان القصر.

وفي ريف إدلب قال ناشطون إن الطيران المروحي ألقى براميل متفجرة على بلدتي بليوون وبسامس، كما شن الجيش الحكومي غارات جوية على سراقب، وقصف براجمات الصواريخ بلدة البارة، بحسب الناشطين الذين أشاروا إلى استمرار القصف العشوائي من قبل القوات الحكومية على قرى سهل الروج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد