المغرب يطرد 6400 مهاجر من جنوب الصحراء

mainThumb

01-08-2013 02:20 AM

السوسنة -  طرد المغرب اكثر من 6400 مهاجر من جنوب الصحراء منذ بداية العام 2013، كما جاء في تقرير للجمعية المغربية لحقوق الانسان نشر الاربعاء.

 
وقال التقرير ان حوالى 6406 اشخاص غالبيتهم من جنوب الصحراء وبينهم 22 طفلا، طردوا بين بداية 2013 والاول من تموز/يوليو، مشيرا الى "اعمال عنف" و"فظائع" من جانب السلطات المغربية.
 
من جهتها، وصفت وزارة الداخلية المغربية هذه الاتهامات بانه "لا اساس لها"، مؤكدة ان "عمل اجهزة الامن في اطار مكافحتها للهجرة غير الشرعية يتم وفق القانون بشكل صارم".
 
وبحسب تقرير الجمعية المغربية غير الحكومية، فان "147 مهاجرا اعيدوا من قبل السلطات المغربية الى الحدود مع الجزائر" خلال الفترة نفسها.
 
واعلن حسن الاعماري المسؤول عن مفوضية الهجرة في الجمعية المغربية لحقوق الانسان لوكالة فرانس برس ان "سوء المعاملات والفظائع ضد المهاجرين لم تتوقف منذ بداية العام الجاري".
 
لكن وزارة الداخلية المغربية قالت ان "القانون المتعلق باقامة الاجانب في الخارج يمنح كل الضمانات الضرورية لهؤلاء الاشخاص ويمنح حماية خاصة للحوامل والقاصرين".
 
والحوادث بين المهاجرين غير الشرعيين وقوات الامن المغربية في شمال البلاد، قرب جيب مليلية الاسباني، تتكرر وتفتح الباب امام مواجهات متكررة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد