إعتقال قائد الجناح العسكري في جماعة أنصار الشريعة التونسية

mainThumb

10-09-2013 01:42 PM

السوسنة - قتلت الشرطة التونسية،الاثنين،في مدينة المرناقية،عنصرين في جماعة «أنصار الشريعة» التي صنفتها الحكومة «تنظيماً ارهابياً»، وأوقفت اثنين آخرين احدهما قائد الجناح «العسكري» والرجل الثاني في التنظيم.
 
وأعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان، أن الوحدات الأمنيّة المختصّة في مكافحة الإرهاب «تمكّنت صباح الإثنين، بعد تبادل كثيف لإطلاق النار بإحدى الضواحي الغربية للعاصمة إثر عمليّة خاصّة، من إيقاف اثنين من العناصر الإرهابية الخطيرة المتورطة في قضايا إدخال الأسلحة والاغتيالات الأخيرة».
 
وأوضحت أن المعتقل الأول هو محمد العوّادي الملقب بـ «الطويل» قائد الجهاز العسكري والمسؤول الثاني في تنظيم «أنصار الشريعة» المحظور، و «أحد أخطر العناصر الإرهابية في تونس». ويدعى الثاني محمد الخياري الملقب بـ «أوْس» وهو «عنصر خطير متورّط في القضايا ذاتها وينتمي إلى الجهاز العسكري لتنظيم أنصار الشريعة».
 
وأضاف البيان أنه «تم في العملية نفسها أيضاً القضاء على المدعو عادل السعيدي، وهو أحد العناصر الخطيرة، وعلى عنصر آخر يجري التعرّف إلى هويّته». وأكد استمرار العمليات الأمنيّة في المرناقية والمدن المجاورة لها من أجل تعقب بعض العناصر المسلحة التي لاذت بالفرار اثر الاشتباكات.
 
واعتقلت الشرطة التونسية في وقت سابق رئيس الجناح الأمني لـ «انصار الشريعة» محمد العكاري.
 
واتهمت الوزارة الجماعة باغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي وقتل عناصر من الجيش والشرطة في جبل الشعانبي (غرب) على الحدود مع الجزائر وبالتخطيط لعمليات «إرهابية» واسعة النطاق في تونس.
 
يذكر أن الحكومة التونسية برئاسة علي العريض حظرت قبل أسبوعين تنظيم «أنصار الشريعة» الذي يمثل التيار السلفي الجهادي في تونس وأعلنته "تنظيماً إرهابياً".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد