التهتموني .. الخريج الدولي المتميز من كولورادو الأمريكية

mainThumb

22-09-2013 04:21 PM

السوسنة - حصلت الدكتورة لبنى تهتموني الأستاذة علم الأحياء ورئيس قسم العلوم الحياتية في الجامعة الهاشمية على جائزة الخريج الدولي المتميز Distinguished International Alumni Award من جامعة ولاية كولورادو الأمريكية Colorado State University، وسوف تتسلم الجائزة في حفل تقيمه رابطة خريجي جامعة كولورادو الحكومية في 10/10/2013 في مقر الجامعة في الولايات المتحدة. ونالت الدكتورة تهتموني شهادة الدكتوراه من جامعة كولورادو عام 2005، وهي منذ ذلك التاريخ تعمل أستاذة في قسم علم الأحياء والتكنولوجيا الحيوية في الجامعة الهاشمية.

ومُنحت الجائزة نظرا لجدها ونشاطها في إنشاء مرافق بحثية أفضل في جامعتها، ونشرها الأبحاث العلمية القيمة التي تفيد مجتمعها والمجتمعات العالمية، واطلاعها المستمر على الأساليب البحثية الحديثة. وخبراتها الواسعة في استخدام مجاهر التصوير الحديثة متعددة الاستخدامات، وإشرافها على مجموعة من طالبات الماجستير في العلوم الحياتية في الجامعة الهاشمية.

وتعمل على تحسين جودة التعليم في جامعتها وبلدها الأردن، وقد ساهمت في تطوير كلية العلوم، ونظمت وشاركت في العديد من المؤتمرات وورشات العمل العلمية.

وتقول الدكتور تهتموني: "أنها تحاول إحداث التغيير الإيجابي داخل جامعتها ومجتمعها للمساعدة في تطوير ثقافة البحث العلمي، وتدعم تنمية المرأة والنهوض بها في مهن علمية".

وقد أمضت عدة فصول دراسية في معهد البحث الطبي في ملبورن بأستراليا، ومختبر البروفيسور جيمس بامبرج في جامعة ولاية كولورادو.

ويذكر أن الدكتورة تهتموني حائزة على العديد من الجوائز المحلية والدولية، ومن أبرزها: جائزة معهد الملك الحسين للتكنولوجيا الحيوية عام (2009 )، وجائزة مؤسسة لوريال-اليونسكو للمرأة العربية في مجال العلوم الحياتية (2011)، وجائزة منظمة المرأة في مجال دعم العالمات العربيات في مجال العلوم عام (2011).

وهي عضو في الجمعية الأمريكية لبيولوجيا الخلية، والجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان، ومنظمة العالم الثالث للمرأة في العلوم، والجمعية الأردنية للبحث العلمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد