تعزيز سلاح البحرية الإسرائيلية بـ 4 غواصات فتاكة

mainThumb

24-09-2013 10:18 AM

السوسنة - كشف قائد سلاح البحرية الاسرائيلية، ران روطبرغ، عن خطة دفاعية وهجومية، لسلاح بحريته تضمن تعزيز قدراته في مواجهة عمليات ضد اهداف استراتيجية وبحرية اسرائيلية.

وتشمل الخطة اربع سفن بحرية قتالية جديدة تضمن تغطية دفاعية واسعة وثلاث غواصات تحمل اسلحة هجومية ودفاعية متطورة. وبحسب روطبرغ فان خطة تعزيز القدرات ستجعل سلاح البحرية قادرا على المواجهة والتصدي لاهداف قريبة المدى، تجاه لبنان وسورية وبعيدة المدى تجاه ايران.

ونقل عن مصادر ان الغواصات التي ستحصل عليها اسرائيل ستكون مزودة باسلحة فتاكة.

واختارت اسرائيل الترويج لهذه الخطة عشية اجتمع الجمعية العامة للامم المتحدة التي ستسغله اسرائيل لحملتها الدولية ضد القيادة الايرانية ودعوة المجتمع الدولي الى عدم الثقة بنوايا الرئيس حسن روحاني، حول التعامل مع النووي الايراني. وبذريعة ان ايران لن تتراجع بشكل صادق عن مشروعها النووي الا اذا تم تهديد اذرعها في المنطقة حزب الله وسورية ادعت اسرائيل ان سيناريو تعرض اهداف اسرائيلية في البحر لا تقل عن السيناريوهات الاخرى.

وفي حملة استعراض القدرات الدفاعية والهجومية البحرية تدعي اسرائيل ان ابار الغاز في عرض البحر المتوسط باتت تشكل هدفا مركزيا لاذرع ايران في المنطقة وهو ما استدعى القيادتين الامنية والعسكرية الى رفع الاهتمام باستعداد وقدرات سلاح البحرية. وعلى رغم الهدوء الذي تشهده مناطق الحدود الشمالية بعد اتفاق جنيف وتراجع حدة الخطر من تصعيد تجاه سورية او لبنان الا ان سيناريوهات تعرض ابار الغاز لضربات من قبل حزب الله وتنظيمات معادية  تتصدر تدريبات واستعدادات سلاح البحري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد