المرزوقي : اغتيال بلعيد والبراهمي انتكاسة للربيع التونسي

mainThumb

24-09-2013 11:44 AM

السوسنة - وصف الرئيس المرزوقي حادثتي اغتيال المعارضين العلمانيين البارزين، شكري بلعيد ومحمد البراهمي، بأنهما "انتكاسة سياسية للربيع التونسي".

وحذر المرزوقي في تصريحات لرويترز على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مساء الإثنين: من أن "فشل الربيع السياسي في تونس من شأنه أن يجر المنطقة برمتها إلى الفوضى"، في إشارة إلى التجاذبات الداخلية التي تشهدها الساحة التونسية بين حركة النهضة الإسلامية المسيطرة على الحكومة والمعارضة التي تطالب باستقالتها وتشكيل حكومة كفاءات انتقالية.

وتابع: "لهذا علينا أن نكون حذرين جداً لأننا نشعر بأن تونس كأنها الأمل الأخير للربيع العربي، وإذا فشلت تونس سيفشل الربيع في كل مكان ويجر المنطقة إلى الفوضى".

كما لفت الرئيس التونسي أن الهدف الأساسي في المرحلة المقبلة هو إجراء انتخابات برلمانية وفق الدستور الجديد للبلاد بحلول "شهر مارس (آذار) أو إبريل (نيسان) عام 2014".

وكانت حكومة النهضة اشترطت مقابل تقديم استقالتها بعد "تأمين المصادقة على الدستور الجديد وتأمين المسار الانتقالي بشكل واضح"، وذلك رداً على مبادرة القوى الوطنية والحزبية التي صاغها الاتحاد التونسي للشغل.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد