انصار مرسي يتظاهرون للمطالبة بعودته

mainThumb

25-10-2013 03:53 PM

السوسنة - تظاهر آلاف من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بالقاهرة وعدد من المحافظات، بعد ظهر اليوم الجمعة، مطالبين بعودته للحكم، فيما أغلقت قوات الجيش ميادين ومحاور رئيسة، للحيلولة دون وقوع صادمات بين أنصار مرسي ومعارضيه.

وقام آلاف من أنصار مرسي بتنظيم مسيرات عدة انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مساجد رئيسية في مناطق متفرقة من القاهرة وعدد من المحافظات، في بداية مظاهرات تحمل شعار "جمعة صمود السويس طريقنا للقدس"، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول للحكم وإسقاط ما وصفوه بـ"النظام الانقلابي".

وحمل المتظاهرون الذي خرجوا استجابة لدعوة من "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، صوراً للرئيس المعزول، وشعار "الأصابع الأربع" المعبِّر عن الاعتصام الرئيس لأنصار مرسي الذي تم فضه في 14 آب/أغسطس الفائت، وردَّدوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة وما سمّوه "نظام الانقلابيين".

وفي غضون ذلك، قامت عناصر من الجيش والشرطة بإغلاق ميادين التحرير وعبد المنعم رياض بالقاهرة، و"مصطفى محمود" و"سفنكس" بالجيزة (جنوب القاهرة)، خشية تزايد أعداد المتظاهرين ووقوع صادمات مع معارضي الرئيس المعزول.

وفي سياق متصل، أبلغت مصادر محلية في عدد من المحافظات أن أنصار المعزول المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة وتيارات متشددة تظاهروا بمحافظتي "السويس" و"الإسماعيلية" على قناة السويس شرق القاهرة، وفي محافظات المنيا، وأسيوط، وسوهاج (جنوب القاهرة).

وتخشى قوات الأمن من تزايد حدة المظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول مع اقتراب عقد أولى جلسات محاكمته في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين بمحيط قصر "الاتحادية" الرئاسي في كانون الأول/ديسمبر 2012.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد