بحث التعاون بين الألمانية الأردنية وكمنتس الألمانية

mainThumb

30-10-2013 09:34 AM

السوسنة -  بحث رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور نظير أبو عبيد و نائب رئيس جامعة كمنتس الألمانية للتكنولوجيا الدكتور هنري لانج أوجه التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات الأكاديمية والتعليمية.

وتناول الجانبان سبل تمتين العلاقات الثنائية بين الطرفين خصوصا المتعلقة بتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وفي مجالات البحث العلمي، والبرامج الأكاديمية المشتركة وتجهيز المختبرات العلمية.

وقدم  ابو عبيد إيجازاً حول الجامعة وبرامجها والتخصصات الأكاديمية التي تطرحها مشيراً الى أنها تأسست لتلعب دورا محوريا في المنطقة ولتشجع التقدم التكنولوجي، والبحث التطبيقي والتعلمّ بالتجربة والتميّز المهني الموجه نحو احتياجات سوق العمل والصناعة.

وأشاد بأهمية السنة الدراسية الرابعة التي يقضيها طلبة الجامعة في المعاهد والشركات والمصانع الألمانية ،مؤكداً ضرورة بناء شراكات جديدة مع القطاعين الصناعي والتعليمي الألماني.

من جهتها، عرضت مديرة مكتب العلاقة مع الصناعة بريتا كيلر لنشأة الجامعة وتطورها ومنجزاتها والبرامج والمنح التي تقدمها لطلبة الجامعة، إضافةً  الى فرص العمل التي توفرها لطلبتها في الأردن وألمانيا.

بدوره، أكد لأنج على تعزيز أواصر التعاون مع الجامعة الألمانية لما تتمتع به من سمعة متميزة بين نظيراتها على المستوى المحلي والاقليمي، وبما يخدم مصلحة الطرفين.

وفي نهاية الزيارة جال الضيف في مرافق الجامعة المختلفة، واطلع على مختبراتها العلمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد