سوق شعبية جديدة تحارب الغلاء في مادبا

mainThumb

26-09-2007 12:00 AM

السوسنة - ماجد شاهين - باشر تجّار وباعة أعمالهم ، اليوم ، في موقع السوق " الشعبية " الجديدة في مادبا ، قريباً من مدخل المدينة الشرقيّ في شارع الملك عبد الله الثاني ، إثر قرار اتخذته بلدية مادبا الكبرى ، استجابة لرغبة ملكية من شأنها محاربة " ظروف معيشية صعبة " نجمت عن " غلاء فاحش ملحوظ فرضه تجار وأصاب مواد غذائية وتموينية وأربك المواطنين في سعيهم إلى توفير " قوت يوميّ " باسعار معقولة .

وكانت أجهزة البلدية المختصة ، ، ثبتت الموقع وأعلنته سوقاً دائمة مفتوحة أمام المواطنين،ووفرت خدمة الكهرباء، والخدمات الصحية للموقع الذي يضمّ سوقا للحوم، والمنتجات الغذائية والتموينية، وسوقا للخضار.

وأوضح رئيس بلدية ماديا الكبرى ، عارف أبو راجوح ، في حديث لـ " السوسنة " أن البلدية ستتابع تأمين احتياجات السوق من البنى التحتية ، وستخضع المواد الغذائية والتموينية إلى رقابة صحية دائمة من خلال فرق مراقبة متخصصة وطبيب مشرف على الصحة العامة في الموقع.

وأكد أبو راجوح أن الأسعار داخل الموقع ستكون أقلّ من معدلها في الأسواق العادية الأمر الذي يتيح لمختلف الشرائح المجتمعية فرصاً للتسوّق بأسعار تناسب إمكاناتهم المالية وبخاصة للأسر ذات الدخول المنخفضة والفقيرة ، فيما تصل معدلات الانخفاض في بعض المواد الى حوالي 65% ، بينما تتفاوت النسب في بعض المنتجات الاخرى.

وأشار أبو راجوح إلى أن "البلدية جاهزة لدعم السوق من ميزانيتها لغايات إدامة المشروع ونجاحه ، واستمراراً لنهجها في خدمة المجتمع المحلّي وتقليل حجم العبء اليوميّ على المواطن في مختلف أماكن وجوده " .

وبالإضافة إلى بائعي خضار وفاكهة وتجار مواد تموينيّة ، يعرض تجار لحوم منتجاتهم في السوق، اللحوم الحمراء بسعر 3 دنانير ونصف الدينار للكيلو غرام الواحد ، وهذا سعر يقلّ بشكل لافت عن أسعار الأسواق الأخرى ، فيما تتميز " الخضروات والفواكة " بأسعار مناسبة وبشكل يقلّ كثيراً عن أسواق أخرى .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد