توزيع ألف وجبة طعام مجانا يوميا بوسط البلد .. تفاصيل

mainThumb
جانب من توزيع الوجبات

10-05-2024 03:55 PM

عمان ـ السوسنة

تشهد ساحة المسجد الحسيني بوسط البلد وتحديدا بين الساعة الرابعة إلى السادسة، تزاحم المئات من الزوار والمواطنين والاجانب أمام شباك وقف"ثريد" المحاذي للمسجد الحسيني، لأخذ وجبة طعام مجانية أعدت بطريقة صحية ونظيفة.

 ووقف ثريد تأسس كبرنامج منظم يسعى لمكافحة الجوع ونقص التغذية وتقديم وجبات الطعام المتنوعة وبشكل يومي في العاصمة عمان لمختلف الجنسيات والأعمار.

وقال مدير الوقف يزن قطيش: إن هذا الوقف الذي تأسس قبل عامين وتم تسجيله في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، يعمل على سد احتياجات الضيوف مواطنين او اجانب او زوار من الطعام عن طريق توزيع 1000 وجبة يوميا.

وأضاف قطيش: أن " ثريد " يطلق على جميع المستهدفين مصطلح ضيوف بسبب حضورهم كضيوف بشكل يومي إلى مكان التوزيع الثابت، الكائن في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان، ويتم معاملتهم كزوار إلى هذا المكان الذي يقوم بدوره بتوزيع الوجبات المطهوة بشكل صحي تتناسب مع رغباتهم وأذواقهم المختلفة.

وأشار إلى أن "وقف ثريد" يعتمد في تمويله على الشركات والمؤسسات والمحسنين الكثر الراغبين بالمساهمة في عمل الخير، وهو مفتوح لكافة الجنسيات، للحصول على الطعام الأشبه بالطهي المنزلي مثل (المنسف، المقلوبة، الملوخية، والمسخن، والفاصولياء) وغيرها من الوجبات التي يشتهر بها المطبخ الأردني.

وبين، أن الشباب المتطوعين في "ثريد" يقومون يوميًا على خدمة زوارهم، وعلى مدار العام إيمانًا منهم بقيمة هذا العمل الإنساني التطوعي الذي يعكس القيم الأردنية الحميدة ويجسد مبدأ التكافل الاجتماعي.

واوضح، أن المبادرة تسعى لتوسيع نطاق عملها وخدماتها داخل محافظات المملكة، بحيث يستفيد منها أكبر عدد ممكن من الناس، وتعمل حاليًا على إعداد خطة تمويلية ولوجستية لشمول محافظات أخرى بهذا العمل الإنساني، الذي يعتمد في توسعه وزيادة خدماته على الدعم المادي الخيري حيث يستقبل الوقف التبرعات ويعتمد عليها بشكل كبير.

ويشار الى عملية طبخ الطعام تجري بفندق نبيل الملاصق للمسجد، عبر الجسر المعلق بين الفندق ومبنى ثريد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد