مراكز شبابية في المحافظات تنفذ أنشطة متنوعة

mainThumb

20-05-2024 11:45 PM

عمّان- السّوسنة

نظمت مراكز شبابية في عدد من المحافظات أنشطة وفعاليات متنوعة شارك بها عدد من الشباب. واختتمت في مركز شباب الطفيلة النموذجي دورة متخصصة في مجال "الطباعة ثلاثية الأبعاد"، شارك فيها 17 شابا وشابة.
وقال مدير المركز عبد البدور إن الدورة أقيمت على مدار 3 أيام في حاضنة المركز، بالتعاون مع حاضنات الابتكار لإقليم الجنوب، وتضمنت تدريبات نظرية وعملية على مواضيع الريادة والابتكار، وتعريفا بالطباعة ثلاثية الأبعاد وتقنياتها وموادها.
وأضاف أن المشاركين اطلعوا على مواقع إلكترونية مجانية لتصميم نماذج الطباعة ثلاثية الأبعاد وتصنيع قوالبها وآلية استخدامها، ومجالات الطباعة في صنع النماذج الأولية للأفكار الإبداعية.
ونفذ مركز شباب إربد النموذجي، بالتعاون مع مدرسة مصطفى وهبي التل، محاضرة عن المهارات الرقمية، بمشاركة 20 شابا.
وتحدث المدرب يوسف شفيق خلال المحاضرة عن المهارات الرقمية، مفهومها وفوائدها وأهميتها في عملية التعلم والتعليم.
ونظم مركز شباب بيت راس ندوة حول أهمية العمل التطوعي شارك فيها 20 من أعضاء المركز.
وتحدث الأستاذ محمد بنيان خلال الندوة عن مفهوم العمل التطوعي وأهميته وأثره على الفرد والمجتمع، مشيرا الى أن العمل التطوعي يصقل مهارات الأفراد ويعزز مسؤوليتهم المجتمعية.
وأطلقت مديرية شباب المفرق، اليوم الاثنين في مركز شباب السرحان، برنامج "مكّن" لتمكين وتعزيز الشباب سياسيا.
وقالت المديرية في بيان إن البرنامج الذي أطلق برعاية متصرف لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور سعود الحربي، وبالتعاون مع المعهد الوطني يهدف إلى تعريف المشاركين بإجراءات الهيئة المستقلة للانتخاب ومحاكاة الحياة الحزبية، ورسم و إعداد السياسات العامة، وبناء التحالفات والتعرف على الوسائل الإعلامية والحملات الانتخابية.
وأضافت أن البرنامج يأتي لتأهيل الشباب بالأدوات والمعرفة ليكونوا قادة المستقبل وتطوير مهاراتهم وصقلها، وأن رسالة مراكز الشباب ترتكز على توعيتهم وتطوير خبراتهم في مختلف المجالات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد