عادل امام : املك سلطة الفن ولا اطمح لمنصب سياسي

mainThumb

30-07-2007 12:00 AM

اعرب الفنان العربي عادل إمام عن سعادته بالحضور الى الأردن وعرض مسرحيته"بودي جارد"ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون.
وقال الفنان عادل امام في مؤتمر صحفي عقد اليوم في فندق(الراديسون ساس)..انني فنان قومي عربي ولا اطمح لأي منصب سياسي واملك سلطة الفن وعندما اعرض في اي بلد عربي ازداد سعاده.
واضاف..انني حزنت جداً وأصبت بمرارة وانا أرى قتال الاخوة في فلسطين وبكيت وانا اشاهد مناظر الاقتتال..واصفاً الوضع السياسي في العالم العربي بالمؤلم..داعياً العالم العربي للاهتمام بالعلم والابداع ودعم البحث العلمي"لاننا لن نسرتد حقوقنا ولن نصبح اقوياء بدون علم" وانه يعمل على اسعاد الناس في العالم العربي من خلال الفن والمسرح لانه يعتقد ان المسرح متعة رغم انه يجلب التعب له.
يذكر انه تم اختيار الفنان عادل امام في بداية الألفية الثالثة ليكون سفيرا لشؤون اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط ولعب دورا فاعلا في مناحي الحياة المتعددة ما بين جولاته المكوكية لمعظم الدول العربية والإسلامية فقد زار العراق والكويت وقطر واليمن وسورية والجزائر والأردن وقام بالعديد من المحاولات مع الأمم المتحدة لتوفير ملاذ آمن للعراقيين النازحين والفارين من أتون الحرب وطلب من جميع دول الجوار أن تفتح حدودها لهذا الغرض وتوفير الإمكانيات اللازمة لمشكلة اللاجئين.
واشار الى انه يرفض التعاون مع المخرج يوسف شاهين ولكن كان هناك تعاون أوشك على الإكتمال عندما كان يوسف يكتب سيناريو فيلم«حدوتة مصرية» ولكنه اختلف مع شاهين وقال لا احب ان اتعاون معه.
يذكر أن مسرحية الفنان عادل إمام بودي غارد تشاركه فيها الفنانة شيرين سيف النصر ومجموعة من الفنانين الشباب والمسرحية ما زال عرضها مستمر منذ سبع سنوات حتى الآن ولا ينوي عادل إمام إيقاف عرضها حتى يتوقف الجمهورعن الإقبال عليها كما هي عادته في جميع مسرحياته.
وقدم عادل إمام في مسيرته الفنية الطويلة 117 فيلما سينمائيا و10 مسرحيات و6 مسلسلات إذاعية و3 مسلسلات تلفزيونية.. صنع بها لنفسه تيارا خاصا من الكوميديا والتراجيديا وألقى الضوء على قضايا شائكة في المجتمع مثل قضية الإرهاب عندما أطلت برأسها على المجتمع المصري في حقبة التسعينات الحزينة وكان عادل إمام أول من قدم أعمالا فنية تناقش هذه الظاهرة مثل فيلمي«الإرهابي»و«الإرهاب والكباب».



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد