مستشفيات البشير وحمزة والاميرة رحمة تستقبل1540حالة طوال السبت

mainThumb

29-11-2009 12:00 AM

عمان – السوسنة

استقبلت أقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات البشير وحمزة في عمان والاميرة رحمة لطب الاطفال في اربد السبت ثاني ايام عيد الاضحى المبارك 1540 حالة.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي ان معظم الحالات التي بلغ تعدادها 896 واستقبلتها إسعاف وطواريء مستشفى البشير راجعت اقسام اسعاف الباطني والجراحة والعظام والاطفال والعيون والانف والاذن والتوليد.

واضاف الازرعي في تصريحاته الاحد ان معظم هذه الحالات كانت تعاني من التلبك المعوي نتيجة تناول الحلويات ايام العيد بكثرة اضافة الحالات الناتجة عن حوادث السير او السقوط حيث وزعت بين بسيطة ومتوسطة.

وقال ان قسم الاسعاف والطواريء في مستشفى الامير حمزة استقبل388 حالة لاصابات بسيطة ومتوسطة، مشيرا الى ان النسبة الاكبر من الحالات التي استقبلها القسم كانت من الاطفال وبلغ عددها168حالة فيما إستقبل قسم الباطني77 حالة و58 استقبلها اسعاف الجراحة كانت ناتجة عن حوادث سير وسقوط ومشاجرات.

واشار الازرعي الى ان قسم الاسعاف في مستشفى الاميرة رحمة لطب الاطفال وجراحتها في اربد استقبل256 حالة تم ادخال13 حالة من بينها5 حالات خداج و8 حالات اخرى الى اقسام المستشفى المختلفة، فيما غادرت باقي الحالات المستشفى بعد تلقيها العلاج اللازم حيث كانت حالات بسيطة تعاني معظمها التهابات جهاز تنفسي ناتجة عن تقلبات الطقس. بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد