بطل سنوات الضياع سيضع المشاهد العربي على اجندة اعماله

mainThumb

01-11-2008 12:00 AM

عزا الفنان التركي بولنت إينال -الذي قام بأداء دور "يحيى" في مسلسل "سنوات الضياع"- الشهرة التي حققها دوره في العالم العربي إلى الفنان السوري زهير درويش؛ الذي قدم الدبلجة العربية، معتبرا أن هذه الشهرة كانت وراء الطلب عليه في تقديم الإعلانات.

وقال يحيى التركي -في مقابلة خاصة مع برنامج سكوب على قناة mbc- إن المشاهد العربي تفاعل، وأحب الروح التي قدمها زهير، وليس يحيى التركي لأنهم لا يعرفون لغته.

في الوقت نفسه، أبدى سعادته بتجربته في الإعلانات والتي تعد الأولى من نوعها، حيث يقدم إعلانا لشركة تركية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه تلقى عروضا لكثير من الإعلانات، لكنه بحث عن الأفضل.

وأوضح أنه عندما حصل على هذا العرض اقتنع بتقديمه لعدة أسباب.. أولها أن الشركة كبيرة، وثانيها أنها تركية، وآخرها أنه اقتنع بالمعالجة التي قدمت إليه.

وعن صورة يحيى لدى العرب، قال إينال "إن الذي أعطى تلك الروح للدور هو زهير درويش، وهو الممثل العربي الذي أدى صوت يحيى؛ فهو بالفعل البطل الذي تسبب في كل تلك الشهرة، وكذلك جميع من شاركوا في دبلجة الأعمال التركية؛ لأن الأفراد يحبون صوت الشخص ويعيشون بروحه ويحبون لغته".

وعلق على نجاح مسلسل "سنوات الضياع" في العالم العربي رغم عدم شهرته في تركيا، قائلا "المسلسل معروف في تركيا منذ عامين، لكنه لم يحظ بتلك الشهرة التي لاقيناها في العالم العربي، وعندما اتصل بنا مسؤولو mbc لم نصدق أن العمل حقق كل تلك الشهرة، حتى أننا لم نحضر إلى دبي إلا بعد التأكد من صحة طلبهم".


اهتمام بالمشاهد العربي

وقال النجم التركي إنه استمتع كثيرا بالتعرف إلى "المشاهد العربي الذي إذا أحب شيئا فيعطيه كل الاهتمام". ووعد بولنت أن يضع المشاهد العربي في الحسبان عند تقديمه أعمالا قادمة لأنه سعد كثيرا بهذا النجاح الذي ناله "سنوات الضياع".

فيما أكدت ليلى كنعان مخرجة إعلان يحيى أنه ممثل جيد وملتزم، وأثار إعجابها كثيرا خاصة في اهتمامه بتقديم النص باللغة العربية، بالرغم من عدم فهمه لها.

وقالت المخرجة اللبنانية ليلى كنعان إن الشركة المعلنة هي التي طلبت الاستعانة بيحيى للاستفادة من النجاح الكبير الذي حققته الدراما التركية في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الملامح الشرقية ليحيى ساهمت في دعم موقفه لأداء الإعلان -وفقا لصحيفة الأخبار اللبنانية-.

وعن تفاصيل التصوير أوضحت المخرجة اللبنانية أن النجم التركي أظهر احترافية عالية في العمل خلال تصوير الإعلان، وبدا متواضعا ومتفهما، مشيرة إلى أنها لم تعتد مثل هذه التصرفات من المشاهير الذين غالبا ما يتعاملون بفوقية وتعالٍ مع المحيطين بهم.


زهير لا يشعر بالظلم

كان الممثل السوري زهير درويش، الذي أدى دور يحيى، قد قال مؤخرا -في تصريحات صحفية- إنه لا يشعر بالظلم كون الأبطال الأتراك حصدوا الشهرة في العالم العربي بأصوات سورية، معتبرين أنه دليل نجاح على صدقية وانتشار الدراما السورية.


وقال درويش إن الممثل في الدوبلاج يتقمص الشخصية تماما كما في التمثيل، وبأن شخصية يحيى في العمل تلتقي كثيرا مع شخصيته الحقيقية، حتى "إنني أحببت لميس كثيرا وأشتاق لها عندما أغيب عن العمل لعدة أيام، وأشعر أنني يجب أن أراها وأرى تطور الأحداث بيني وبينها".


يذكر أن مسلسل "سنوات الضياع" التركي المدبلج الذي عرضته قناة mbc حقق شهرة كبيرة في العالم العربي، حيث استطاع جذب ملايين العرب إلى قصة الحب الرومانسية بين لميس ويحيي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد