يسرا تتهم العرب بالتواطؤ في العدوان على غزة

mainThumb

03-01-2009 12:00 AM

أدانت نقابة المهن التمثيلية المصرية برئاسة د.أشرف زكي العدوان الإسرائيلي على غزة، وقالت في بيانها: في الوقت الذي يستعد فيه كل العالم من جميع الأديان لاستقبال العام الجديد، جاء العدوان الإسرائيلي ليقضي على أي أمال لتحسن أوضاع شعب غزة.

ودعا البيان المجتمع الدولي لنبذ هذه الإبادة، التي تمارسها إسرائيل وطالب الفلسطينيين بوحدة الصف ونبذ الخلافات، كما رفض بشدة أي محاولات للمزايدة على دور مصر مع القضية الفلسطينية.

من جانبه، أعرب الفنان المصري، عادل إمام عن حزنه الشديد إزاء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الذي أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى، رافضًا في الوقت نفسه اتهام بعض الدول العربية لمصر بالتخاذل والخيانة، وواصفًا ما يتردد بأنه "كلام فارغ".

وقال إمام "إنني أكاد أبكي "دما" مما يحدث الآن للفلسطينيين في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن القيادات المصرية حذرت الفلسطينيين من الهجمات الإسرائيلية، لكنها لم تنتبه لذلك، وخاضت حربًا غير متكافئة، والأفضل أن تتوقف حماس عما تقوم به، لأن إسرائيل لن تقابل ما تفعله حماس بالورود"، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

وحمل الفنان المصري القيادات الفلسطينية وبعض الفصائل الأخرى ما يحدث الآن في فلسطين، وطالب هذه القيادات بضرورة الالتفاف حول شعبها بدلا من التخفي؛ لأن إسرائيل لن تتوقف عن ضرب الأطفال والمدنيين رغم البيان الذي أصدرته الإدارة الأميركية، والذي وصفه بـ"المايع"، بل طالب بضرورة تغيير السياسة الفلسطينية حتى لا يذبح الفلسطينيون بهذا الشكل.

ورفض إمام موقف بعض الدول العربية الداعي إلى عقد قمم طارئة لوقف ما يحدث في فلسطين، معللا أن إسرائيل لن تتوقف بهذه القرارات ولا جدوى من هذه القمم ولا حتى الوقفات الاحتجاجية، لأنها لن تفيد الشعب الفلسطيني في شيء، بل من الأفضل التكاثف لإرسال المعونات والفرق الطبية، لإنقاذ هذا الشعب.

وأعرب الفنان المصري عن عدم تفاؤله إزاء ما يحدث الآن، "لا بد أن نعيد ترتيب أوراقنا حتى يكون لنا تأثير، لأن ضعف القوى العربية كان السبب الرئيسي وراء قوة إسرائيل"، منتقدا المظاهرات وشعارات "بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين".

وأضاف "إنني أعتقد أن هذه الأفعال تفيد إسرائيل أكثر مما تضرها، لأننا نخرب اقتصاد بلادنا"، وتعجب عادل من تصريحات مهدي عاكف -مرشد الإخوان المسلمين بمصر، الذي يُحمل القيادات المصرية ما يحدث في إسرائيل، ويقول "إن النصر مقبل لا ريب فيه"، وقال "أرى أن هذا الموقف غريب وغير واضح".

وفي سياق متصل، كان فنانون عرب أبدوا غضبهم من العدوان الإسرائيلي على غزة، وطالبوا بوقفةٍ احتجاجية لنقابات الممثلين في المنطقة.

وأعربت الفنانة المصرية يسرا عن غضبها من العدوان الإسرائيلي واتهمت الدول العربية بالتواطؤ مع إسرائيل، ودعا الفنان نور الشريف النجوم?Z العرب في تصريحٍ لـmbc.net إلى تسيير قوافل إنسانية إلى غزة.

وقال الشريف "إن ما يحدث في غزة بمثابة الحذاء الذي قذف في وجه بوش، لكن الحذاء هذه المرة ليس موجهًا لشخصٍ بعينه، بل لكل عربي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد